Booking.com

المحيط – قرب حلول عيد الفطر المبارك, إنتعشت الأمال أن يسهم هذا الضيف العزيز في إحداث حراك سياحي في معظم البلدان, بعد أن ركد النشاط السياحي فى شهر رمضان نوعاً ما…

إرتفاع حجوزات الفنادق بالأردن

ففي الأردن, توقع عاملون في القطاع السياحي أن تنتعش السياحة في عطلة العيد الرسمية والمحددة يوم الأحد المقبل لتمتد إلى مساء الأربعاء، في وقت تراجعت فيه حجوزات المواطنين للسفر للخارج أثناء عطلة العيد.

وقد شهدت الحجوزات في فنادق البحر الميت والعقبة إقبالاً متزايداً حيث تقترب نسبة الإشغال حالياً من 100%، بحسب مسؤولين وعاملين في القطاع.

وكان عاملون في القطاع السياحي أشاروا, وفقاً لجريدة الغد الأردنية, إلى أن إرتفاع التكاليف وغياب التعاون بين الجهات المعنية لتشجيع السياحة الداخلية وضعف التسويق الداخلي للمملكة أبرز معيقات السياحة الداخلية، إلى جانب عدم توفر غرف فندقية كافية من فئة اربع وثلاث نجوم معتبرين قلة الإستثمارات الفندقية في المملكة تحدياً ومعيقاً للحراك السياحي، والمسبب الرئيس وراء ارتفاع كلف الغرف الفندقية.

يشار إلي أنه كان قد زار العقبة العام الماضي نحو 971 أردنياً مقارنة بـ1.227 أجنبيا.

برامج رحلات متنوعة بالإمارات والسعودية

وفي السعودية, لفت عاملون في قطاع السياحة إلى ترقب بدء حركة إتصالات مكثفة خلال الأيام القليلة المقبلة, وفقاً لجريدة الشرق الأوسط, لتعديلات منتظرة في مواعيد الحجوزات وفترات الإقامة وبدء استقبال طلبات تنسيق رحلات بعد العيد مباشرة.

وفي الإمارات, كانت قد طرحت الإمارات للعطلات، ذراع تنظيم البرامج السياحية الخارجية في طيران الإمارات، خيارات متنوعة لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك تغطي عدداً من أفضل الوجهات السياحية العالمية.

وتتنوع البرامج بين عطلات التسوق وعطلات الوجهات العائلية والجزر والمنتجعات الهادئة والمواقع الثقافية التراثية، كما توفر الإمارات للعطلات برامج متنوعة مع عروض إضافية تشمل ليالي إقامة فندقية مجانية، والمزيد من وزن الأمتعة المسموح بنقلها مجاناً، وإقامة مجانية للأولاد الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات، وجولات سياحية داخل المدن وحولها، ودخولاً مجانياً لإحدى المدن الترفيهية التي تشملها هذه العروض.

وتتضمن برامج الإمارات للعطلات الخاصة بعطلات المدن الترفيهية العالمية حديقة ديزني لاند في باريس أو هونغ كونغ، وحديقة “أوروبا بارك” في ألمانيا.

شارك برأيك