Booking.com

قضاء الليلة داخل أحد منازل الإسكيمو تبدو تجربة محفوفة بالمخاطر ولكن في القطب الشمالي بالتحديد في جرينلاند يمكنك المبيت داخل قبب معدنية على ساحل البحر والتمتع بمستوى راقي من الرفاهية والخدمة.

غرينلاند-ايلوليسات-فندق آركتيك-قبب معدنية

كشف “فندق آركتيك” عن أكواخ من فئة أربعة نجوم توفر مستوى عالمي من وسائل الراحة في هذا المكان المنعزل من العالم، وتلك الأكواخ عبارة عن قبب معدنية تقع على حافة بلدة ايلوليسات ايسفجورد الواقعة في غرب جرينلاند وهي إحدى مواقع التراث العالمي المدرجة على قائمة اليونيسكو.

غرينلاند-ايلوليسات-فندق آركتيك-قبب معدنية 2

فندق آرتيك فاخر جدا على عكس منازل الإسكيمو ، وفيه تجد كل قبة مجهزة بأسرة تكفي لشخصين ومغطاة بالفراء وتضم حمام خاص وجهاز تليفزيون والأهم من ذلك لديها نظام تدفئة، بأسعار تبدأ من 207 دولار في الليلة.

على بعد خطوات قليلة يمكن للضيوف العثور على المبنى الرئيسي وأماكن تناول الطعام ومنها مطعم ULO والذي سمي بـ”أعنف مطبخ في العالم” من قبل مجلة دنماركية وذلك بسبب الوجبات الدسمة التي يقدمها مثل الرنة واللحوم المجففة ولحم الثور وغيرها من المأكولات البحرية الطازجة كما يستخدم المحاصيل المزروعة محلياً.

غرينلاند-ايلوليسات-فندق آركتيك-قبب معدنية 3

ووفقاً لمدير الفندق إريك بيريجارد: “أن الغرف التقليدية في فندق آركتيك تقدم مشاهد جيدة على حركة قوارب الصيد داخل وخارج الميناء، ولكن هناك ضوضاء ناتجة عن تكسير الجبال الجليدية في الأماكن القريبة، لذلك قمنا ببناء تلك القبب المعدنية لتوفر المزيد من الهدوء بعيداً عن الضوضاء، وبالفعل نجحت الأكواخ في جذب المتزوجين حديثاً”.

غرينلاند-ايلوليسات-فندق آركتيك-قبب معدنية 4

تقع المطاعم والمتاجر التي تبيع المصنوعات اليدوية المحلية على بعد 20 دقيقة بالسيارة من الفندق، لذلك يوفر الفندق للضيوف جولات لزيارة بلدة ايلوليسات حيث يمكنهم الانضمام إلى حملة زلاجات الكلاب ومشاهدة الشفق القطبي الشمالي.

شارك برأيك