Booking.com

يعتبر مشروع  نفق “كروسريل”، أضخم مشروع للنقل تشهده مدينة لندن منذ الحرب العالمية الثانية حيث من المقرر أن يمتد على مسافة 26 كيلومترا بتكلفة تصل إلى 18 مليار جنيه استرليني، و هو أطول خط أنفاق في أوروبا.

كروسريل

يعتبر مشروع نفق “كروسريل”، أضخم مشروع للنقل تشهده لندن

و يُشغل هذا المشروع ما يقارب من 10 آلاف عامل ، و يستمر الحفر على مدار الأربع والعشرين ساعة تحت العاصمة، كما تمت الاستعانة بأكبر حفارات الأنفاق تحت الأرض في أوروبا لإنجاز أعمال الحفر حيث تعمل خمس آلات ضخمة لحفر الأنفاق في غرب وشرق وجنوب لندن مع أكثر من خمسة ونصف كيلومتر من الأنفاق تم بناؤها ، وسوف يتم حفر 7.5 كيلومتر من الأنفاق أيضًا تحت مواقع المحطة وسط لندن.

يمر طريق “كروسريل” عبر 37 محطة على طول 118 كيلومتر (73 ميل) وذلك من مايدنهيد وهيثورن في الغرب، عبر نفق مزدوج جديد بطول 21 كيلومتر وصولاً إلى شينفيلد وأبيي وود في الشرق، و يهدف إلى تخفيف الضغط على شبكة السكك الحديدية في لندن، وتحقيق عائد اقتصادي يبلغ 42 مليار جنيه استرليني.

كروسريل 2

يُشغل هذا المشروع ما يقارب من 10 آلاف عامل

وعند افتتاح خط “كروسريل” فإنه سيزيد من قدرة شبكة مواصلات السكك الحديدية في لندن بمعدل 10 في المائة و بالتالي سيدعم الحركة في جميع أنحاء العاصمة، ويضمن المحافظة على مكانة لندن كمركز مالي رائد في العالم، ليسهم بذلك في  تقليل مدة الرحلات عبر المدينة.

ومن المقرر أن تبدأ “كروسريل” بتقديم خدماتها في مركز مدينة لندن اعتباراً من عام 2018، حيث يتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر أنفاق كروسريل إلى 200 مليون مسافرا في العام .

 

شارك برأيك