Booking.com

قال تقرير أعدته شركة يورومونيتور انترناشونال ان تجارة السفر في الإمارات شهدت نموا قويا خلال العام 2012 بزيادة قيمة مبيعات التجزئة بحدود 6% عن العام السابق.

دبي

مدينة دبي شهدت أعدادا قياسية في عدد الزوار في 2012

وأضاف تقرير الشركة العالمية أن تجارة السفر عبر الانترنت شهدت نموا أسرع وتيرة بزيادة 10% فيما تقدمت تجارة السفر العادية أيضا بحدود 5% في القمة الحالية.

ومن جهة اخرى قال تقرير موجز السفر إلى مدينة دبي إن المدينة شهدت أعدادا قياسية في عدد الزوار في 2012, مع حوافز متجددة لمزيد من النمو, لاسيما بعد أن وضعت نصب عينيها هدف الوصول إلى 20 مليون زائر بحلول 2020, وأضافت الشركة في تقريرها ان التجارة والسياحة الترفيهية شهدتا تحسنا كبيرا. وقال إن المؤشرات جميعا تدل على تغير كبير لمزيد من النجاح.

ومن جهة أخرى حلت دبي في المركز الثالث في قائمة أكثر الوجهات تفضيلا للبريطانيين التي وضعتها صحيفة تلغراف البريطانية مشيرة إلى ان المدينة تزخر بالمنازل التي تقي من صقيع الشتاء القارس, وتوفر شمسا دافئة على مدار العام فيما حل جنوب فرنسا في المركز الأول تلته باربادوس في المركز الثاني.

وقالت الصحيفة البريطانية إن من الصعوبة بمكان التفوق على دبي الزاخرة بشمسها الدافئة, وأنشطتها الداخلية كوجهة شتائية خاصة في موسم الأعياد وعيد رأس السنة الميلادية.

وأضافت أن البعض قد يفاجأ لكن دبي مكان رائع يمكن فيها قضاء فترة المهرجانات, وترحب المدينة بطابعها العالمي, ووجود جاليات أجنبية كبيرة بالمهرجانات من العقائد المختلفة كما يجري الاحتفال برأس السنة بأروع مهرجان, وأجمل ألعاب نارية في العالم, وعندما يحل الظلام والعتمة في المملكة المتحدة تكون حرارة شهر ديسمبر في دبي 27 درجة مئوية, والتي تعتبر مثالية لاستكشاف الأجواء الخارجية سواء داخل المدينة, أو على شاطئها, أو على مسابحها.

علاوة على ذلك كله فإن دبي تزخر بمناطق جذب رائعة مثل الحدائق المائية, ومربى الأحياء المائية, ومولاتها الممتازة التي تجعل الإمارة مكانا ممتازا للعطلات الشمسية, في أي وقت من العام, ويمكن الاستمتاع بجميع المرافق في مناخ آمن, وصديق للعائلة.

هذا وقد احتلت دبي المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث إيرادات السياحة في 2012, والبالغة 10.38 مليار دولار حيث بلغت حصة دبي من عائدات السياحة العالمية نحو 2.2% بحسب ما أوردته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها تحت عنوان “أبرز أخبار السياحة 2013”.

وقال التقرير الذي نشرته صحيفة “الخليج” الإماراتية, إن إمارة دبي استمرت في النمو بخطى ثابتة, حيث ارتفع عدد السياح العالميين القادمين الى دبي بنسبة 10% إلى 8.9 مليون سائح في 2012 مقارنة مع 8.1 مليون سائح في 2011, و7.4 مليون سائح في 2010 حيث بلغ نصيب الإمارة من مجمل السياح العالميين في المنطقة نحو 17%.

ووصلت عائدات السياحة للسعودية إلى 7.43 مليار دولار, وتليها قطر بـ2.8 مليار دولار ثم سلطنة عمان بنحو 1.09 مليار دولار, وحصلت الكويت على 425 مليون دولار.

وتوقعت المنظمة أن يتضاعف عدد السياح في الشرق الأوسط بحلول عام 2030 من 61 مليون سائح إلى 149 مليوناً, وأن يتضاعف عدد السياح في إفريقيا من 50 مليوناً إلى 134 مليون سائح في 2030, وسوف تصل حصة الشرق الأوسط من سوق السياح العالمي في 2030 إلى 8% من 6% في 2010.

شارك برأيك