Booking.com

يواصل الجواز الإماراتي تقدمه معززا صدارته في المركز الأول بدخول 177 دولة حول العالم (118 دولة بدون تأشيرة و59 دولة لدى الوصول) أو ما يعادل دخول 90% من دول العالم بدون تأشيرة، وذلك وفقاً لمؤشر “باسبورت إندكس” العالمي مما وسع الفارق بينه وبين المركز الثاني إلى 9 إعفاءات.

وقد حصل جواز السفر الإماراتي على الإعفاء الجديد من جمهورية ناميبيا الواقعة غرب أفريقيا ليقلص عدد الدول التي تحتاج على تأشيرة إلى 21 دولة فقط من أصل 193 دولة و6 مناطق من أعضاء الأمم المتحدة المعتمدة لدى المؤشر العالمي الذي يقيس قوة جوازات السفر بناء على قدرة مواطني البلد على السفر إلى دولة أخرى دون الحاجة لتأشيرة مسبقة أو إمكانية الحصول على التأشيرة من المطار أو عبر الانترنت.

ويتبق أمام الجواز الإماراتي لدخول جميع دول العالم 21 دولة فقط وهي (أفغانستان، الجزائر، بوتان، بليز، الكاميرون، جمهورية أفريقيا الوسطى، أريتريا، غانا، العراق، جاميكا، كيريباتي، ليبيا، بورما، كوريا الشمالية، بابوا غينيا الجديدة، بيرو، ترينداد، توباغو، تركمانستان، فينزويلا والولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لمؤشر “باسبورت إندكس” التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، يحتل المركز الثاني حاليا جوازات سفر كل من (فلندا، لكسمبورج وإسبانيا) بدخول 168 دولة بدون تأشيرة، وفي المركز الثالث جوازات كل من (الدنمارك، إيطاليا، ألمانيا، هولندا، النمسا، البرتغال، سويسرا، اليابان، كوريا الجنوبية، ايرلندا والولايات المتحدة الأمريكية) بدخول 167 دولة بدون تأشيرة.

كما تحتل جوازات سفر 7 دول المركز الرابع في المؤشر بدخول 166 دولة بدون تأشيرة وهي (السويد، سنغافورة، فرنسا، بلجيكا، مالطا، اليونان والنرويج)، بينما يحتل المركز الخامس في المؤشر بدخول 165 دولة جوازات سفر كل من (جمهورية التشيك، المجر، ليتوانيا، ايسلندا، المملكة المتحدة، كندا ونيوزيلاندا).

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.