Booking.com

كشف أحمد الخاجه النائب الأول للرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي عن أن متوسط نسب إشغال قاعات المركز تصل إلى نحو 70% على مدار العام مؤكدا أن هذه النسبة تفوق النسب العالمية في أشهر وأكبر مراكز الفعاليات على مستوى العالم.

مركز-دبي-التجاري-العالمي

مركز دبي التجاري العالمي استضاف 373 فعالية تجارية وجذب 2.200.000 زائر خلال عام 2013

وقال الخاجه أن هذه النسبة تزيد لتصل إلى 97% و 100% في بعض القاعات خلال عدد من الأشهر وخاصة من شهر فبراير إلى شهر مايو، معتبرا أن مركز دبي التجاري العالمي أكثر مراكز تنظيم الفعاليات ازدحاما من ناحية عدد الفعاليات وتنوعها حيث تقام فعاليات على مدار الساعة.

وحول دور مركز دبي التجاري العالمي في تعزيز التجارة وسياحة الأعمال في دبي أكد الخاجه أن مركز دبي التجاري العالمي يعمل على دعم مكانة دبي التجارية كوجهة عالمية رائدة من خلال توفير أرقى مستوى من البنية التحتية اللازمة للتواصل بين سائحي الأعمال وتعزيز تجربتهم.

وأضاف أن فعاليات المركز تستقطب المؤسسات والمنظمات العالمية التي تسعى لإقامة العلاقات التجارية مع المشترين والموردين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما يمنح دبي الفرصة لإبراز قدرتها على جذب أرقى مستوى من الزائرين الرواد في مختلف الصناعات والخبراء في مختلف المجالات، وهذا بالإضافة إلى ما تتميز به من سهولة وسلاسة إجراءات إنشاء الأعمال الجديدة، وما توفره من خدمات لوجستية متكاملة ومستوى عالي من الرفاهية، وما تضمه من أماكن سياحية متنوعة، وهو ما يوفر تجربة متكاملة للزائر بغرض العمل والمتعة.

ونوه بان مركز دبي التجاري العالمي استفاد من تاريخ دبي كميناء تجاري وبني على ذلك معتمدا على قدرة قطاع المعارض والمؤتمرات على توفير منفذ مباشر للمؤسسات العالمية للمرور إلى الأسواق الإقليمية والمحلية.

مشيرا إلى أن كل عام يجتمع بمركز دبي التجاري العالمي أهم ألف شركة عالمية على قائمة مجلة فورشن مع كبار المشترين والموردين والمستثمرين والزائرين العالميين الذين باتوا يقصدون مركز دبي التجاري العالمي كوجهة لتوقيع صفقات الأعمال التجارية الضخمة وتبادل المعلومات خلال المشاركة في الفعاليات العالمية الأكثر شهرة التي تقام على أرضه، وتخدم مختلف القطاعات الاقتصادية ما يعزز من مكانة دبي ليس فقط كبوابة تجارية بحكم جغرافية المنطقة بل كمدينة تقدم البيئة المناسبة لقطاع الأعمال العالمي لممارسة الأنشطة التجارية في كل من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا.

وأكد أن المركز يدفع بكم هائل من النشاط الاقتصادي في مدينة دبى يتخطى بكثير حجم إنفاق الزائرين في قطاع الفعاليات فالمنظمون والعارضون والرعاة والزائرون ينفقون على الخدمات والطيران والفنادق والسياحة والتسوق والهدايا ما يخلق نشاطا وقيمة اقتصادية كبيرة في قطاع الأعمال من خلال الخدمات المقدمة وسلسلة التوريد المرتبطة بقطاع الفعاليات، وينتج عن هذا أن كل درهم يتم إنفاقه في مركز دبى التجاري العالمي يولد قيمة أعلى بكثير في الاقتصاد الكلي لدبى كنتيجة مباشرة لاستضافة الفعاليات المختلفة.

وعن تقييمه لأداء مركز دبي التجاري العالمي خلال الربع الأول من العام الحالي أوضح أن المركز حقق أداء عاليا ونجح في تنظيم واستضافة عشرات الفعاليات منها نحو 40 فعالية كبرى مختلفة شملت مؤتمرات دولية ومعارض تجارية عالمية ضخمة خدمت العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية وحقق العاملون فيها صفقات مهمة.

موضحا أن تلك الفعاليات استقطبت حوالي 500 ألف من زائري الأعمال والخبراء المتخصص ولعبت دورها كمنصة فاعلة جمعت رواد الصناعة والمستثمرين وكبار التجار والمصنعين والموردين والمصدرين كما شهدت عرض وإطلاق عدد من أحدث المنتجات والخدمات على مستوى المنطقة والعالم.

وحول نجاح المركز في اجتذاب أكثر من مليوني زائر عام 2013 قال أن عام 2013 يعد عاما ناجحا جدا حقق فيه المركز رقما قياسيا جديدا في أعداد زوار الفعاليات حيث بلغ عددهم 2 مليون و 200 ألف زائر، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المركز التي يتعدى فيها عدد زواره حاجز الـ 2 مليون زائر، مضيفا أن الفعاليات شهدت نموا في عددها ومساحتها وأعداد زائريها والمشاركين فيها.

وأشار إلى أن المركز استضاف 373 فعالية تجارية اجتذبت زائرين من 153 دولة وشركات عارضة من أكثر من 130 دولة بزيادة 71 فعالية عن العام السابق الذي شهد إقامة 302 فعالية تجارية في مختلف القطاعات.

شارك برأيك