Booking.com

تقع برايتون أكبر منتجع ساحلي على القناة الإنجليزية على بعد خمسة أميال جنوب داونز، وبفضل شواطئها الرائعة شهدت المدينة في القرن الـ18 ازدهاراً كبيراً مع افتتاح مجموعة مختارة من المنتجعات والفنادق الفاخرة، وعلى الرغم من كونها وجهة شاطئية من الدرجة الأولى ولكن معظم الأماكن السياحية في برايتون تعتمد على الجانب الثقافي.

أهم الأماكن السياحية في برايتون

1- الجناح الملكي والمتاحف

المعالم السياحية في برايتون - الجناح الملكي

تم تصميم الجناح الملكي من قبل المهندس المعماري جون ناش على نمط المغول الهندي وسط برايتون ليكون القصر الصيفي لأمير ويلز، ويمكن للزوار القيام بجولات مصحوبة بمرشدين لاستكشاف المبنى من الداخل والاستمتاع بالديكور الشرقي الجميل، والتجول في غرفة الولائم وغرفة النوم الملكية وغرفة الموسيقى وغيرها من الغرف المفتوحة للزيارة.

2- قصر الرصيف

الأماكن السياحية في برايتون - قصر الرصيف

يعتبر قصر الرصيف الفيكتوري واحداً من أجمل الأماكن السياحية في برايتون، ويقع عند الرصيف البحري بيزير  الناجي الوحيد من أرصفة المدينة الأصلية الثلاث التي بنيت في 1891، ويحتوي القصر على ألعاب ترفيهية ومطاعم وأماكن تسوق، وعلى بعد مسافة قريبة تقع السكك الحديدية فولك التي بنيت عام 1833 وهي أقدم السكك الحديدية الكهربائية العاملة في العالم وهي تمتد على طول الواجهة البحرية من الرصيف إلى برايتون مارينا.

3- الممرات ونورث لين

المعالم السياحية في برايتون - شمال لين

كانت برايتون قديماً مجرد قرية صيد تضم أزقة ضيقة تعرف باسم الممرات وأكواخ خشبية صغيرة تعود إلى القرن الـ17، وفي الوقت الحاضر تحولت هذه الأكواخ إلى متاجر ومعارض ومقاهي تجذب الحشود من الزوار، وعلى بعد مسافة قريبة تقع منطقة التسوق نورث لين التي تضم مزيجاً فريداً من المحلات التجارية وأماكن الترفيه.

4- برج مراقبة الخطوط الجوية البريطانية

المعالم السياحية في برايتون - برج مراقبة الخطوط الجوية البريطانية

يعد برج مراقبة الخطوط الجوية البريطانية 360 درجة أحد مناطق الجذب الجديدة الأكثر إثارة للإعجاب على الساحل الجنوبي لإنجلترا، وقد افتتح هذا البرج الأطول في المدينة الذي يبلغ طوله 531 قدماً في عام 2016، وأثار ضجة كبيرة باعتباره أول سيارة عمودية في العالم وأطول برج مراقبة متحرك، وتستطيع منصة المراقبة الدائرية حمل ما يصل إلى 200 شخص والصعود بهم إلى ارتفاع 453 قدم للحصول على منظر لا مثيل له على المدينة والقناة الإنجليزية.

5- منازل ريجنسي

المعالم السياحية في برايتون - منازل ريجنسي

إن المشي في المناطق السكنية في برايتون مع المنازل ذات الشرفات الجميلة على طراز ريجنسي من أفضل الأشياء التي يجب القيام بها عند زيارة المدينة، ومن أبرز الأماكن التي تضم هذه المنازل الجميلة ساحة ريجنسي وميدان برونزويك وميدان ساسكس وشارع أروندل وكلها تقع شرق وسط المدينة، فيما تقدم منطقة بريستون مانور مثالاً رائعاً على العمارة التاريخية.

6- مهرجان برايتون

المعالم السياحية في برايتون - مهرجان برايتون

يجذب مهرجان برايتون السنوي الذي يستمر ثلاثة أسابيع خلال شهر مايو الفنانين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في العروض والحفلات التي تتنوع بين حفلات موسيقى الأوركسترا وموسيقى الجاز والعروض الكوميدية بالإضافة إلى عرض الأفلام، وتستضيف بعض أماكن الجذب فعاليات المهرجان من بينها الجناح الملكي وقبة برايتون والمسرح الملكي وبعض الكنائس المحلية.

7- متحف برايتون للألعاب والنماذج

المعالم السياحية في برايتون - متحف برايتون للألعاب والنماذج

يقع متحف برايتون للألعاب والنماذج تحت محطة القطار، ويحتوي على مجموعة واسعة من الدمى والعرائس الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من نماذج السيارات والقطارات والطائرات ومجموعات البناء والحيوانات المحشوة التي يتم عرضها بطريقة جذابة، ومن أبرز معروضات المتحف نماذج مناطق الجذب السياحي المحلية.

8- السكك الحديدية بليبيل

المعالم السياحية في برايتون - السكك الحديدية بليبيل

تعتبر السكك الحديدية بليبيل قطعة رائعة من التراث الهندسي البريطاني، وتقع على بعد 11 ميلاً من وسط المدينة، وتعمل بكامل طاقتها بين حديقة شيفيلد وشرق غرينستيد، وتشتهر بكونها أول سكة حديد بخارية في العالم، ويشمل أسطولها 30 محركاً و150 عربة يعود تاريخ معظمها إلى ما قبل عام 1939.

شارك برأيك