Booking.com

تعد مدينة أنتيب واحدة من المنتجعات الكلاسيكية الجذابة في منطقة الريفيرا الفرنسية بين مدينة نيس وكان، وتقدم هذه المدينة النابضة بالحياة لزوارها عطلات صيفية لا تنسى بفضل طقسها المشمس وأجوائها الحية وشواطئها الرملية التي تمتد بطول 23 كيلومتراً على ساحل البحر الأبيض المتوسط، كما تفتخر أنتيب بتراث ثقافي مثير للاهتمام حيث كانت القلعة المحصنة خلال القرون الوسطى في البلدة القديمة لسنوات عديدة مقر الأسقف ومكان إقامة العطلة لأسرة غريمالدي.

أبرز المعالم السياحية في أنتيب

1- المدينة القديمة

أنتيب - المدينة القديمة

تقع المدينة القديمة في موقع مميز على خليج الملائكة، وتتميز بالطابق التقليدي لمدن البحر الأبيض المتوسط القديمة، وهي مكان جذاب للتجول في الشوارع الضيقة المتعرجة المصوفة بالحضى التي تضم محلات صغيرة ومطاعم ومقاهي بسيطة مع إطلالة على البحر والمباني الحجرية والنوافير الأنيقة والأزقة المغطاة، هذا الحي الذي يعود إلى العصور الوسطى يكون عادة صاخباً وخاصة في أيام السوق، ويمكن للزوار بعد الاستمتاع بأجواء هذه المدينة الساحرة بالتنزه على طول الأسوار التي تقدم إطلالة بانورامية استثنائية على البحر.

2- كاب أنتيب وشواطئ خوان ليه بين

أنتيب - كاب أنتيب

يعد مشهد الشاطئ واحداً من عوامل الجذب الرئيسية في أنتيب، ومن أشهر شواطئ أنتيب شبه جزيرة كاب أنتيب وشواطئ خوان ليه بين وكلاهما يقع على خليج خوان الذي يمتد بين أنتيب وكان مع صف من الفنادق الساحلية والمنتجعات الشاطئية الشعبية والمطاعم.

3- متحف بيكاسو

أنتيب - متحف بيكاسو

يحتل هذا المتحف الشهير قصر تشاتيو غريمالدي وهو قلعة حجرية رائعة تطل على البحر والتي كانت إقامة هام خلال العصور الوسطى ولديها أبراج دفاعية نموذجية من القرون الوسطى، ويقدم المتحف نظرة على الأعمال الفنية لبيكاسو بينما كان يعيش في كوت دازور، كما يضم جموعة واسعة من الفن المعاصر بما في ذلك قطع من أهم الحركات الفنية في القرنين الـ20 والـ21 وتشمل مجموعة دائمة بأعمال نيكولا دي ستايل وهانس هارتونغ وآنا إيفا بيرغمان وجوان ميرو، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المنحوتات من قبل جوان ميرو وجيرمين ريتشييه وبرنارد باجيس وغيرهم من الفنانين على شرفة القلعة.

4- طريق الساحل

أنتيب - كاب أنتيب

يمتد هذا الطريق على طول الواجهة البحرية الخضراء في كاب أنتيب لمسافة 5 كيلومتراً ليقدم للزوار تجربة ممتعة للتنزه وسط المناظر الطبيعية مروراً ببعض معالم الجذب في أنتيب بدءاً من أسوار البلدة القديمة ثم الجدران المحيطة بمنتزهات القلاع الخاصة ويستمر حتى فيلا إيلنروك في كاب أنتيب.

5- مهرجان خوان للجاز

أنتيب - مهرجان خوان للجاز

يقام مهرجان خوان للجاز في أنتيب خلال شهر يوليو كل عام، وهو واحداً من أبرز الأحداث في المدينة ويتم تنظيمه في مكان رائع في خوان خوان ليه بين وسط بستان من أشجار الصنوبر بالقرب من البحر، وقد استقبل هذا الحدث كبار مشاهير موسيقى الجاز منذ ستينيات القرن الماضي بما في ذلك راي تشارلز ومايلز دافيس ودزي جيليسبي وإيلا فيتزجيرالد وسارة فوغن.

6- متحف بينيت

أنتيب - متحف بينيت

تأسس هذا المتحف الفريد في عام 1995 وهو مكرس لأعمال رسام الكاريكاتير ريمون بينيت، كما يستضيف معارض للمطبوعات الحجرية والنقش فضلاً عن المعارض المؤقتة لأعمال رسامين كاريكاتير آخرين.

7- حصن كاريه

أنتيب - حصن كاريه

يقع حصن كاريه على شبه جزيرة سان روش فوق صخرة على ارتفاع 26 متراً مع رؤية بانورامية 360 درجة على البحر، وقد بنيت هذه القلعة بناء على أوامر الملك هنري الثاني في النصف الثاني من القرن الـ16 لإغراض دفاعية، وتحيط بها حدائق رائعة على مساحة 4 هكتار تضم مجموعة من النباتات والحيوانات.

شارك برأيك