Booking.com

تعد بيرو واحدة من أبرز الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية وأكثرها إثارة للاهتمام، وذلك بفضل ما تتمتع به من تاريخ وثقافة وأماكن طبيعية وأنشطة مثيرة. في هذا الموضوع نقدم لك جولة عبر أهم معالم الجذب في بيرو.

تقدم للمسافرين الكثير من الأشياء للقيام بها بما في ذلك التجول بالقارب في أعلى بحيرة قابلة للملاحة في العالم، واستكشاف واحد من أكثر الأخاديد عمقاً، والتزلج على الكثبان الرملية، وتسلق جبال الأنديز ومشاهدة أسماك البيرانا في منطقة الأمازون، والتعرف على الآثار القديمة في الوادي المقدس.

أهم معالم الجذب في بيرو

1- ماتشو بيتشو

بيرو - ماتشو بيتشو

تحتضن هذه المدينة المهيبة واحدة من أكثر الأماكن دراماتيكية في البلاد وهي إنكا سيتي التي تقع على ارتفاع 300 متر فوق نهر أوروبامبا، وتتميز بخلفيتها المذهلة من الجبال الحادة الخصبة مع إطلالة بانورامية على ماتشو بيتشو ومناظر النهر أدناه.

2- إنكا ترايل

بيرو - إنكا ترايل

يعتبر هذا الدرب ذات المناظر الخلابة والذي ينتهي في ماتشو بيتشو من أبرز معالم الجذب في بيرو، هناك عدد من نقاط الانطلاق في هذا الطريق الذي يستغرق حوالي أربعة أيام، أشهرها في الكيلومتر 82 من خط السكك الحديدية كوزكو – أغواس كالينتيس، والتي تقدم فرصاً فريدة لمشاهدة 30 من أطلال الإنكا مروراً ببعض المناظر الطبيعية، الجزء الأكثر صعوبة هو اليوم الثاني حيث يتوجب تسلق 1200 متراً.

3- كنوز كوسكو المعمارية

بيرو - كنوز كوسكو المعمارية

شوارع كوسكو عبارة عن متحف مفتوح في الهواء الطلق مع أروع الأمثلة المعمارية، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقد تم استخدام أطلال الإنكا في أسس العديد من المباني الاستعمارية القديمة، ويظهر ذلك بوضوح في الساحة الرئيسية بلازا دي أرماس التي تضم اثنين من الهياكل الرائعة وهما الكاتدرائية ومبنى لا كومبانيا، وهي أفضل مكان لبدء جولة سيراً على الأقدام وتناول الطعام ومشاهدة السكان المحليين.

4- بحيرة تيتيكاكا

بيرو - بحيرة تيتيكاكا

تعرف بأنها أعلى بحيرة قابلة للملاحة في العالم، وتقدم رحلات القوارب الأكثر متعة في البلاد مع مزيجاً من المناظر الطبيعية والثقافية، وتشمل الجولة التي تنطلق من مدينة بونو زيارة القرى المحيطة وجزر أوروس الاصطناعية العائمة والتي تحتضن مجتمعات صغيرة من الهنود أوروس وتقدم لمحة عن الحياة اليومية التقليدية.

  • مقال مميز.. لماذا يجب عليك زيارة بيرو؟

5- كولكا كانيون

بيرو - كولكا كانيون

هو ثاني أعمق وادي في العالم بعد كوتاهواسي كانيون، حيث يصل عمقه إلى 3400 متر أي ضعف جراند كانيون وفي قاعده نهر متعرج جميل، وقد كانت هذه المنطقة مأهولة منذ آلاف السنين من قبل لكولاغوا ثم كابانا وفي نهاية المطاف شعوب الإنكا، تنطلق رحلات يومية من أريكيبا لاستكشاف هذا المكان المذهل الذي يبعد حوالي أربع ساعات بالسيارة، وتحتوي المنطقة أيضاً على عدد من الينابيع الساخنة والكنائس والقرى التقليدية.

6- خطوط نازكا

بيرو - خطوط نازكا

أثارت هذه الخطوط الغامضة الكثير من التساؤلات، وإلى الآن غير معروف من الذي صنعها وكيف، حيث أنها مرسومة على أرض صحراوية مسطحة كبيرة تغطي مئات الكيلومترات لدرجة أنها تتطلب وجهة نظر جوية لمشاهدتها بوضوح، وهي عبارة عن 70 رسمة للنباتات والحيوانات بالإضافة إلى الأشكال الهندسية والتي يمتد بعضها بطول 10 كم.

7- الوادي المقدس

بيرو - الوادي المقدس

يبعد أقل من ساعة بالسيارة شمال كوسكو، ويضم ثلاث بلدات جميلة وهي بيساك وأروبامبا وأولانتايتامبو بالإضافة إلى عدد من الأسواق، يحتوي هذا الوادي الخصب على الكثير من أطلال الإنكا الجديرة بالاستكشاف أبرزها بقايا القلعة وبيساك، وعلى بعد مسافة قليلة تقع بلدة موراي التي تشتهر بمناجم الملح والمدرجات الدائرية التي تستخدم في الزراعة.

8- مدينة أريكيبا

بيرو - مدينة أريكيبا

تعتبر أريكيبا المدينة الأكثر جمالاً في بيرو وهي مدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، وتتميز بخلفيتها المذهلة مع الجبال المغطاة بالثلوج، كما تفتخر بمعالم معمارية قديمة منها حجر سيلر وهو عبارة عن صخرة بركانية تتلألأ في ضوء الشمس، ومعظم المباني الاستعمارية هنا بنيت من هذا الحجر مما أدى إلى إطلاق لقب المدينة البيضاء عليها.

شارك برأيك