Booking.com

الضباب من الظواهر غير العادية التي تحول أفق المدينة تماما إلى منظر بديع، وليست لندن المعروفة بمدينة الضباب، هي المدينة الوحيدة التي يكسوها ويزينها، فهناك الكثير من المدن العالمية أيضا وإن كان بعضها يكسوه الدخان،ولكن الضباب أو الغيوم هي ما شعر الناظر بالراحة لرؤيته.

لندن مدينة الضباب

1. لندن – بريطانيا

عندما نتحدث عن الضباب فإن أول ما يلقى في أذهاننا هو العاصمة لندن بالتأكيد .. إقرأ عن” عين لندن” التي ننصحك أن تركبها في يوم معتدل أو ضبابي متوسط حين تبدو لندن جميلة وليس حين تغرق في الضباب الكثيف جدا .. عين لندن : مدينة الضباب بين السماء والأرض.

St. John's Newfoundland سانت جون نيوفاوندلاند
2. سانت جون نيوفاوندلاند – كندا

سانت جونز هي مدينة تقع على جزيرة نيوفاوندلاند الكندية، وتعد مدينة سانت جونز عاصمة مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور، تعتبر المدينة أكثر المدن في العالم غرقا في الضباب، بأكثر من 200 يوم ضبابي في السنة.

سان فرانسيسكو
3. سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة

هذه المدينة ايضا تسمى بمدنة الضباب، أو ربما على الأقل في أمريكا .. يجعل الضباب سان فرانسيسكو مدينة ذات وجهة سياحية مميزة تتمثل في جسرها الشهير “غولدن غيت” حين يكسوه ويزينه، طالع المزيد بالصور.. جسر غولدن غيت يخترق الضباب في سان فرانسيسكو.

فلاديفوستوك روسيا

4. فلاديفوستوك ، روسيا

يزين الضباب طيلة فترة كبيرة من السنة فلاديفوستوك في روسيا، وخاصة الميناء الذي يعد قلب المدينة النابض وجسر المدينة الجديد والشهير والذي أصبح معلما مميزا بالضباب وتتزين مدخل المدينة اعمدة بنماذج السفينة الشراعية ” مانتشور”.

شنغهاي في الصباح
5. شنغهاي ، الصين

شانغهاي في الصين تعتبر من الأماكن الباردة والجميلة ، تعتبر من أهم روافد الثقافة في الصين وآسيا أيضا، كما أنها اصبحت من أهم المناطق الاقتصادية في العالم ، وبفضل مبانيها الجميلة سيكون الضباب أروع حين يتراقص في صور فوتوغرافية للمدينة.  ( بالصور.. أفضل 10 مدن سياحية في 2014 )

لوس انجلس
6. لوس أنجلوس، الولايات المتحدة

نيويورك
7. نيويورك ، الولايات المتحدة

بعيدا عن منظر الضباب الذي لن يكون جاذبا بحق، إلا إذا كنت على إحدى العمارات الشاهقة لنيويورك، تعرف على بعض المعالم السياحية الجديدة التي تم إنشاؤها في نيويورك، وقم أيضا بالإطلاع على 9 أشياء يمكنك القيام بها في نيويورك مجاناً.

ملبورن
8. ملبورن ، أستراليا

غيوم دبي
9. دبي ، الإمارات العربية

دبي أصبحت مدينة تجلب الأنظار في كل شيء، حتى الضباب لامسته بفضل ناطحاتهان لكن وهو سحاب ..

شارك برأيك