Booking.com

باريس.. كيب تاون.. شنغهاي.. فانكوفر.. هذه المدن وغيرها قد استعدت لاستقبالك في أبهى حلة حتى أنها استحقت عن جدارة لقب الأفضل في عام 2014، فلا تدع الفرصة تفوتك واختر من بينها عند تخطيطك لقضاء عطلتك الطويلة العام القادم.

باريس

يبدو أن باريس قد ولدت من جديد بعد أن أبدت رغبة في اعادة تجديد ضفتي نهر السين

1. باريس، فرنسا

يبدو أن باريس قد ولدت من جديد بعد أن أبدت رغبة في إعادة تجديد ضفتي نهر السين بإقامة حدائق ومناطق خالية من السيارات لممارسة الرياضة وتمضية أوقات الفراغ، حيث  يعمل مجلس المدينة على ضفتي نهر السين لتحويلهما من شوارع مزدحمة مثلما هو الحال منذ السبعينات إلى مساحات خضراء.

ويعد المشروع الجديد أكثر المشروعات الطموحة حتى الآن، وسيتم بمقضاتاه إغلاق جزء من ضفاف نهر السين امام حركة المرور لتكون مساحة خضراء لاستمتاع سكان باريس والسائحين بالسير أو ممارستهم للرياضة. وستضحي الضفة اليسرى للنهر ب3ر2 كيلومتر من الطرق لإقامة مساحات للمشي والدراجات وصالات رياضية ومراكز ثقافية الى جانب “حدائق عائمة” على النهر.

وعلى الضفة اليمنى، ستساعد مساحات المشي الجديدة على تجول أكثر متعة وستربط بشكل أفضل ما بين متاحف اورسيه وبرانلي واللوفر

ترينيداد

يصادف عام 2014 الذكرى 500 لتأسيس مدينة ترينيداد من قبل الغزاة الأسبان

2. ترينيداد، كوبا

يصادف عام 2014 الذكرى 500 لتأسيس مدينة ترينيداد من قبل الغزاة الأسبان مع سلسلة من الحفلات والفعاليات الثقافية. وتعد ترينيداد نتاج رائع للغاية من إرث ثقافي يعود إلى القرن التاسع عشر، حيث توافد عليها الكثير من الجنسيات على مر العصور من أوربيين وأفارقه وهنود وهو ما تراه جليا خلال الاحتفالات والمهرجانات الخاصة بكل جالية تقيم هناك.

كيب تاون

تحصد كيب تاون لقب عاصمة التصميم العالمي لهذا العام

3. كيب تاون، جنوب أفريقيا

هذا هو أفضل الأوقات لزيارة  كيب تاون، خاصة أنه و في السنوات الأخيرة تلقت المدينة طوفان من الجوائز تكريما لجمالها الطبيعي الذي لا يمكن إنكاره. إلا انه وفي هذا العام سيكون من المقدر أن تكون هذه المدينة الأفريقية  أجمل من أي وقت مضى، مع حصدها لقب عاصمة التصميم العالمي لهذا العام بما في ذلك الاستعداد بمساحات خضراء، مشاريع مستدامة، ومواصلة تجديد المناطق الصناعية السابقة مثل وودستوك، حيث تسعى كيب تاون عبر فريق تصميم مختص إلى سد الفجوة بين مناطق كيب تاون المتباينة، لذلك إذا قمت بزيارة إلى كيب تاون فعليك القيام بجولة خارج المدينة لترى كيف حول الابتكار في التصميم من مسار البلدات المحرومة، ثم قم باستكشاف المعالم السياحية في الضواحي على متن حافلة تابعة لوسائل النقل العام الذي تغير حاليا إلى الأفضل كثيرا.

ريغا

استعدت ريغا لاستقبال سائحيها خلال العام القادم بكافة السبل

4. ريغا، لاتفيا

تجلس ريغا على مفترق طرق بين الإمبراطوريات العظيمة التي كتبت صفحات من تاريخ أوروبا، حيث كانت ريغا و لقرون محور استراتيجي في ضم الأراضي الهامة، واليوم، مع عقدين من الحرية وتجديد لاتفيا العاصمة أصبحت حجز الزاوية العالمي في بحر البلطيق. فعلى مدى السنوات القليلة الماضية انتشرت المقاهي والمطاعم الفخمة في جميع أنحاء وسط المدينة، حتى أنك وإن كنت هناك ستجذبك رائحة الأطباق الشهية، كل هذا وأكثر حقق لريغا شرف اختيارها عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2014 عن استحقاق.

زيورخ

تستضيف زيورخ بطولة أوروبا لألعاب القوى خلال العام القادم

5. زيورخ، سويسرا

تستضيف زيورخ بطولة أوروبا لألعاب القوى خلال العام القادم ويبدو أنه سيكون عاما مثمرا لهذه المدينة التي تشتهر بحماس سكانها المحليين وسعيهم نحو العمل والانتاج وهذا ما ستراه خلال ساعات النهار، حتى أنها تعد من أفضل مدن العالم أمنا ونظافة وهدوء والشي الجميل فيها هو جمعها بين الحاضر والماضي فالأبنية الموجودة فيها تعود إلى عدة قرون, أما في الليل فيختلف الحال فالحياة الليلية الأكثر إثارة وحيوية في سويسرا، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتي تتضح لمن يقوم بزيارة الضفة ومناطق الاستجمام والسباحة على ضفاف البحيرة في قلب المدينة.

شنغهاي

العام المقبل ستفتتح شنغهاي “برج شنغهاى” الذى يبلغ ارتفاعه 632 متراً

6. شنغهاي، الصين

الصين هي المحرك الصناعي في العالم، وتعد شنغهاي هي أحد المدن الأعلى أداءا في الصين. فبها نظام خطوط المترو وخطوط سكك الحديد العادية والتي تم افتتاحها عام 1993، مما يجعل شانغهاي ثالث مدينة في بر الصين الرئيسي تمتلك نظام المترو بعد بكين وتيانجين.والمدينة التي تمتلك أطول شبكة مترو في العالم.

تجدر الاشارة إلى أنه وخلال العام المقبل ستفتتح شنغهاي “برج شنغهاى” الذى يبلغ ارتفاعه 632 متراً ويقع فى حى بودونج هو ثانى أطول بناية فى العالم، بعد برج خليفة فى دبى.

وللتويج هذه الانجازات اتاحت شنغهاي العمل بنظام الدخول من دون الحاجة لتصريح دخول رسمي (فيزا) لـ45 جنسية، ابتداء من شهر أغسطس الماضي ويمتاز تصريح الدخول إلى الصين لمدة 72 ساعة (ثلاثة أيام) من دون الحاجة إلى تصريح مسبق، حيث يتسني للزائر البقاء في المدينة  لمدة ثلاثة أيام من لحظة الدخول.

فانكوفر

توصف فانكوفر ذات الطبيعة الجميلة والباهرة بالعديد من الألقاب

7. فانكوفر، كندا

توصف فانكوفر ذات الطبيعة الجميلة والباهرة بالعديد من الألقاب ولعل في مقدمتها  “مدينة الزجاج”، و يرتكز اقتصاد المدينة علي مواردها الطبيعية، وبالدرجة الأولي علي غاباتها الشاسعة والتي تغطي قرابة ال 56% من إجمالي مساحتها. ويعتبر قطاع السياحة ثاني أكبر مورد للاقتصاد وتبقي سلسلة جبال الروكي أكبر معلم سياحي بالمدينة. كما أن ساحل فانكوفر بشواطئها، وطرق رياضة المشي علي الأقدام، والمستعمرات القديمة، والحيوانات البرية، ومشاهدة الحيتان، من أبرز المعالم السياحية أيضا.

شيكاجو

وافق مجلس مدينة شيكاجو على خطة تبلغ تكلفتها 500 مليون دولار لتجديد استاد ريجلي فيلد التاريخي

8. شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية

شيكاغو هي مدينة المتاحف الأمريكية عن جدارة، إلا أن المتعة الحقيقية هذا العام ستبدأ بعد أن وافق مجلس مدينة شيكاجو على خطة تبلغ تكلفتها 500 مليون دولار لتجديد استاد ريجلي فيلد التاريخي التابع لنادي شيكاجو كابس المنافس في دروي البيسبول الامريكي.

أديلايد

يزيد الاهتمام بمدينة أديلايد بعد الانتهاء من تجديد الجزء الجنوبي من ملعب أديلايد البيضاوي

9. أديلايد، أستراليا

بينما تتنافس ملبورن وسيدني  على الاهتمام، حولت مدينة أديليد حولت نفسها إلى المدينة المضيفة المثالية بعد أن ضمت بعض الألعاب الرياضية الأكثر شعبية في أستراليا وكذا المناسبات الفنون، بما في ذلك مهرجان أديليد، ومهرجان فرينج أديليد، ومن المقرر أن يزيد الاهتمام بالمدينة بعد الانتهاء من تجديد الجزء الجنوبي من ملعب أديلايد  البيضاوي في نهاية 2013، الأمر الذي سيزيد القدرة الاستيعابية  الى35 الف متفرج.

أوكلاند

قوارب الصيد واليخوت الفاخرة أمور تجعل من أوكلاند من أفضل مدن العالم القادم

10. أوكلاند، نيوزيلندا

غالبا ما يتم تجاهل اوكلاند من قبل المسافرين وذلك على الرغم من مناظرها الطبيعية الرائعة، وفضلا عن الغذاء والفنون واستكشاف المناطق النائية الساحلية فكلها أسباب ممتازة لتمديد إقامتك في أكبر وأكثر مدينة عالمية في نيوزيلندا، ولعل معرض أوكلاند للفنون و المغامرة في الهواء الطلق، قوارب الصيد واليخوت الفاخرة أمور تجعل من أوكلاند من أفضل مدن العالم القادم.

شارك برأيك