Booking.com

تعد الميزانية، بالنسبة للكثير من السائحين، عاملاً رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لقضاء العطلات والسفر حول العالم، وبينما يرغب الجميع في السفر بأناقة، والإقامة في أفخم أماكن الإقامة التي يمكنهم تحمل تكاليفها، وتجربة الأنشطة الأكثر إثارة، فإن امتلاك ميزانية محدودة لا يتطلب منك التخلي عن الحلم والمغامرة، بل البحث عن وجهات مثالية مناسبة لك.. فإن كنت تسعى للسفر الاقتصادي، تعرف معنا على أرخص الوجهات للسفر في 2024.

أرخص الوجهات للسفر في 2024

سريلانكا

لاعجب أن تعد سريلانكا واحدة من أرخص البلدان في العالم، فأماكن الإقامة رخيصة ولا تتعدى تكلفة الغرفة الخاصة بها حوالي 16 دولارًا أمريكيًا في الليلة، فيما يكلف النزل 6 دولارًا أمريكيًا فقط لكل سرير بطابقين.

ولا تزيد تكلفة الطعام في سريلانكا عن 1.5 دولارًا أمريكيًا لكل وجبة، وتسمح لك وسائل النقل، بشبكاتها الواسعة من السكك الحديدية عبر البلاد، التنقل بسهولة وبتكلفة زهيدة في جميع أنحاء البلاد.

ناهيك عن سواحلها الجميلة، ومزارع الشاي الرائعة في المرتفعات، وجميع الأماكن الجميلة الأخرى التي يمكنك زيارتها.

إندونيسيا

تعد إندونيسيا، أكبر دولة أرخبيلية في العالم وتتكون من أكثر من 17000 جزيرة، وهي واحدة من أكثر الدول تنوعًا في جنوب شرق آسيا، و مع وجود العديد من الجزر المليئة بالغابات والبراكين النائية، ولكل منها ثقافات ولغات مختلفة، تعد إندونيسيا واحدة من أفضل الدول التي يمكنك زيارتها في العالم.

كما تصنف إندونيسيا كواحدة من أرخص الدول التي يمكن زيارتها في العالم، حيث توفر الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكن رؤيتها مقابل القليل جدًا من المال، لذا، إذا كنت تتطلع إلى توفير بعض المال دون التضحية بتجربتك، فإن إندونيسيا هي المكان المناسب لك.

جورجيا

تعد جورجيا إحدى الدول المفضلة لدى الكثير من السائحين في منطقة القوقاز، وهي من أرخص الدول التي يمكن زيارتها في المنطقة، رغم كونها تقدم الكثير من التجارب الممتعة، والتي لا يمكنك القيام بها في أي مكان آخر في المنطقة.

تتمتع جورجيا بواحد من أفضل المأكولات في العالم، مع أطباق مثل خاتشابوري وخينكالي، كما تعد جورجيا أيضًا موطنًا لمدينة تبليسي العصرية، والتي أصبحت ذات شعبية متزايدة بفضل معالمها السياحية وأجوائها المثالية.

يمكنك إنفاق ما لا يقل عن 15 دولارًا أمريكيًا يوميًا في جورجيا، حيث تبلغ تكلفة الطعام حوالي 2 دولارًا أمريكيًا لكل وجبة، وتكلفة الإقامة منخفضة تصل إلى 6 دولارات أمريكية في الليلة في نزل.

نيبال

توفر نيبال، وهي دولة صغيرة تقع بين سلسلة جبال الهيمالايا العظيمة في جنوب آسيا، الكثير من الفرص لمحبي الطبيعة والمتنزهين وبتكلفة زهيدة.

والحديث هنا عن جميع الرحلات التي يمكنك القيام بها حول سلسلة جبال الهيمالايا مثل معسكر قاعدة أنابورنا ، ومسار لانغتانغ، ومسار موستانج العلوي، وحتى رحلة معسكر قاعدة إيفرست.

حتى لو لم تكن من محبي المشي لمسافات طويلة، يمكن لمدن مثل كاتماندو وبوخارا أن تقدم لك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها بسعر رخيص، مثل زيارة ساحة دوربار الشهيرة مجانًا أو ركوب قارب إلى بحيرة بوخارا مقابل بضعة دولارات فقط.

البوسنة والهرسك

تعد منطقة البلقان موطنًا لبعض الأماكن التي يمكن زيارتها بأسعار معقولة في أوروبا، ومن بين أفضل تلك الأماكن للزيارة هي البوسنة والهرسك، وهي واحدة من أكثر البلدان تنوعًا وإثارة للاهتمام في أوروبا.

مع المدن القديمة المذهلة مثل موستار والعاصمة سراييفو المتنوعة، من الصعب ألا تقع في حب هذا البلد الرائع، ونظرًا لأن البلاد لا تستقبل عددًا كبيرًا من السياح، يمكنك أن تتوقع أن يكون كل شيء رخيصًا وبأسعار معقولة عندما يتعلق الأمر بالطعام والإقامة.

ألبانيا

ألبانيا بلد مليء بالمفاجآت، مع روعة الجبال المذهلة، والتاريخ الغني في مدينتي بيرات وغيروكاستر، والشواطئ الجميلة مثل تلك الموجودة في الريفييرا الألبانية، وعلى الرغم من ذلك، لا تزال ألبانيا واحدة من الجواهر الخفية القليلة في أوروبا التي تتميز بالجمال وبأسعار معقولة للسفر إليها.

ومع تكلفة الطعام بحوالي 5 دولارات أمريكية لكل وجبة، وتكلفة الإقامة المنخفضة والتي تصل إلى 9 دولارات أمريكية في الليلة، تعد ألبانيا واحدة من أرخص وأجمل البلدان التي يمكن زيارتها في أوروبا، فإذا كنت تبحث عن مكان رخيص للسفر في أوروبا يحتوي على كل شيء بنصف السعر، فهذا هو المكان المناسب لك.

فيتنام

تعد فيتنام واحدة من أرخص الوجهات في جنوب شرق آسيا والتي تقدم تجربة فريدة ووفرة من الأشياء التي يمكنك القيام بها دون إنفاق الكثير من المال.

ومع تنوع المناظر الطبيعية الحالمة بداية من خليج هالونج إلى دلتا نهر ميكونغ العظيمة وكذلك الثقافات المتنوعة، فضلا عن التاريخ الغني، يعد هذا البلد الجميل حلم للمسافرين.

شارك برأيك