Booking.com

يعتبر المطبخ الفرنسي منذ فترة طويلة أفضل مطبخ في العالم، لذلك فمن المدهش أن اكبر وأفضل عشر مطاعم اكتشفت حديثا لاتضم المطاعم الفرنسية على الإطلاق، وذلك ضمن قائمة أفضل المطاعم العالمية لعام 2013 والتي تنظم في لندن لأفضل 50 مطعما.

أفضل 10 مطاعم في العالم لعام 2013

حاز على جائزة المركز الأول وفقا لهذا التصنيف مطعم “سيلير دي روقا”

وقد حاز على جائزة المركز الأول وفقا لهذا التصنيف مطعم “ثيير دي كان روكا”، والذي يوجد في مدينة كتالونيا في خيرونا الإسبانية، وقد تم افتتاحه عام 19866 ويديره ثلاثة أشقاء جوان (رئيس الطباخين)، جوردي (رئيس المعجنات ) وجوزيت روكا.

وحصل على المرتبة الثانية “مطعم نوما”، الذي يوجد في كوبنهاجن، وقد حصل نوما على المركز الأول ثلاث مرات في ثماني سنين، ويعتبر الطبق المميز لنوما هو كراب البحر البني، وهو عبارة عن صفار البيض والأعشاب وهو طبق اسكندنافي تقليدي.

وفاز بالمركز الثالث المطبخ الإيطالي الحديث بمطعم “اوستريا فرانسيسكانا” ومقره مودينا الواقعة في منطقة إميليا رومانيا ، ويحب رئيس طباخي هذا الفندق والذي يدعى ماسيمو بوترا إبداع أطباق مميزة وغير عادية والطبق المميز له هو طبق كبد الإوز المزينة.

تهيمن إسبانيا وأمريكا على المراكز المتقدمة في هذا التقرير فقد حاز المطعم الأمريكي “ماديسون بارك” على المرتبة الخامسة ضمن هذه القائمة.

أفضل 10 مطاعم في العالم 2013

 10. فاندوم، برجيش جلادباخ، ألمانيا

9. شتايريك ، فيينا، النمسا

8. ارزاق، سان سيباستيان، إسبانيا

7. العشاء هستون بلومنتال، لندن، المملكة المتحدة

6. دوم، ساو باولو، البرازيل

5. ماديسون بارك، مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

4. موجارتيز، سان سيباستيان، إسبانيا

3. أوستريا فرانسيسكا، مودينا، إيطاليا

2. نوما، كوبنهاغن، الدنمارك

1. سيلير دي كان روكا، جيرونا، إسبانيا

شارك برأيك