Booking.com

هناك بعض الأسرار التي تحتفظ بها شركات الطيران والتي تخفيها حتى تحتفظ بغموضها وتيقى بعيدة عن الأعين كما هي دائما، إلا أن شبكة السي إن إن قد أوردت بعضا من هذه الأسرار.. والتي أوردتها فيما يلي:

airplane-seats-3282013-0324_panoramic

– ضجيج غير عادي يصيب ركاب الطائرة في حالة وجود حيوانات أليفة على متن الطائرة

هل صحيح أن أقنعة الأوكسجين تتيح للمسافرين بضع دقائق فقط في الهواء؟

-أقنعة الأوكسجين تتيح للركاب القدرة على التنفس في حالة حدوث بعض الأمور الطارئة لمدة تصل إلى 15 دقيقة منذ اللحظة الأولى لارتدائها، وهو وقت كافي لحين يتمكن الطيار من الانخفاض بالطائرة إلى ارتفاع مناسب يتيح للركاب التنفس بصورة طبيعية.

ماذا عن الإضاءة؟

– السر وراء خفت الإضاءة الموجودة بالداخل عند هبوط الطائرة ليلاً هو تمكين أعين الركاب من التأقلم على أجواء الظلام، لكي يروا بشكل أفضل عند النزول من الطائرة.

المياه الموجودة على متن الطائرة نظيفة تماما.. اليس كذلك؟

– المياه التي تكون معبأة في زجاجات فقط هي التي تكون صالحة للشرب، حيث أثبتت الاختبارات أن المياه على متن الطائرة قد تكون في بعض الأحيان محملة بالبكتيريا التي يمكن أن تصيبك، ولقد تم تأكيد ذلك عبر التجارب التي قامت بها وكالة حماية البيئة وصحيفة وول ستريت جورنال.

ماذا عن حالات الطوارىء؟

– في حالة توقف محركات الطائرة، يكون بوسعها مواصلة الطيران لمسافة تقدر بـ 6 أميال بحرية لكل 5000 قدم. ولهذا فعندما تكون الطائرة على ارتفاع 35 ألف قدم، يكون بوسع الطائرة مواصلة الطيران مسافة تقدر بحوالي 42 ميل بدون طاقة.

هل التدخين ممنوع حقا على متن الطائرة؟

– شركات الطيران ما زالت تستخدم منافض رماد السجائر، وهي إذ تضعها في المراحيض، وذلك على الرغم من حظر التدخين منذ سنوات. حيث تم وضعها ليتم استخدامها في حال قرر بعض الركاب تدخين السجائر بدلاً من استعانتهم بسلة المهملات.

هل يمكن فتح مرحاض الطائرة من الخارج؟

– يمكنك فتح باب المرحاض من الخارج، ويمكنك فتح أبواب حمامات الطائرة أيضا من الخارج، ففي العادة يخفى مقبض الباب خلف ملصق ممنوع التدخين، وبمقدورك رفع الغطاء وسحب المزلاج لفتح الباب.

هل هواء الطائرة نظيف؟

 – الهواء الذي تتنفسه داخل الطائرة هواء مضغوط مأخوذ من محركات الطائرة، ويضخ قدر كبير منه (25 إلى 50 في المائة) داخل كابينة القيادة والباقي للمسافرين. ويترك هواء الطائرة عبر فتحة في مؤخرة جسم الطائرة.

 الوسائد، والبطاطين، وسماعات الرأس يتم تنظيفها أو تغييرها بعد كل رحلة، أليس كذلك؟

– نعم، تطوى هذه الأغطية والوسائد ويعاد وضعها في الأكياس بين الرحلات. والأغطية النظيفة الوحيدة هي التي تكون في الرحلة الأولى في الصباح في مقر تزويد الأدوات والاغطية.

  الطيارون يقظون في العادة أثناء الطيران.. هل هذا صحيح؟

اعترف ما بين 43 إلى 54 طيارا في المسح الذي أجري في المملكة المتحدة والنرويج والسويد أنهم ينامون خلال قيادة طائرات الركاب.

شارك برأيك