Booking.com

افتتاح المتحف المعاصر في إيرلندا ومعرض فساتين الأميرة ديانا في لندن وثوران جبل إتنا البركان الأكثر نشاطا في أوروبا، كل ذلك وأكثر في جولتنا لأجمل صور الأسبوع التي تم التقاطها حول العالم.

شهد يوم 28 فبراير افتتاح المتحف المعاصر في كيلكيني، والمكرس لعرض تاريخ ايرلندا في العصور الوسطى داخل كنيسة سانت ماري التي يعود تاريخها  إلى القرن الـ13، وقد تكلف المتحف  6.5 ملايين يورو وخمسة سنوات من العمل المتواصل.

ايرلندا-كيلكيني-المتحف المعاصر-صور الأسبوع

افتتح مؤخرا معرض لفساتين الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون -منزلها السابق- في لندن، وذلك جزء من سلسلة فعاليات بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لوفاتها المأساوية في حادث سيارة بباريس في 31 أغسطس 1997، ويضم المعرض 25 من فساتين الأميرة ديانا.

لندن-قصر كنسينغتون-معرض لفساتين الأميرة ديانا-صور الأسبوع

افتتح هذا الأسبوع داخل المتحف الوطني في كابول عاصمة أفغانستان معرض مخصص لعرض القطع الأثرية التي تم اكتشافها في جميع أنحاء أفغانستان، ومن ضمن تلك المعروضات “قدم زيوس” التي تم اكتشافها أصلا في وديان منطقة منظمة العفو الدولية خانوم.

أفغانستان-كابول-المتحف الوطني-صور الأسبوع

تم الكشف عن تصاميم مركز ثقافي جديد في العاصمة الفيتنامية هانوي، هذا التصميم المذهل عبارة عن ستة من أزهار اللوتس العملاقة، وسوف يضم المشروع مساحات لمجموعة من الفعاليات المختلفة ومسرحا وحلبة للتزلج على الجليد.

فيتنام-هانوي-مركز ثقافي جديد-صور الأسبوع

ومن صور الأسبوع كذلك جبل إتنا البركان الأكثر نشاطا في أوروبا حيث بدأ البركان في الثوران يوم 28 فبراير ومن الممكن أن يستمر لأيام وحتى أسابيع، يمكن لأي شخص في كاتانيا ومنتجع تاورمينا مشاهدة النيران البرتقالية العملاقة الحمم التي يقذفها البركان نحو السماء.

صقلية-كاتانيا-جبل إتنا-صور الأسبوع 2

تعرضت مدينة أديلايد الاسترالية هذا الاسبوع لعاصفة رعدية تبعتها تشكيلات غريبة من السحب، وقد تنافس السكان المحليون على التقاط أفضل الصور لهذه السحب ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أستراليا-أديلايد-العواصف الرعدية-صور الأسبوع

إحدى الصور الفائزة في حفل توزيع جوائز التصوير العالمية سوني عام 2017، وتظهر الصورة اليراعات التي تضيء الليل في قرية جولدكورن الصينية وقد تم التقاط هذه الصورة من قبل المصور تشو جيان.

الصين-قرية جولدكورن-مسابقة سوني 2017-صور الأسبوع

التقطت المصورة الروسية كريستينا ماكيفا والبالغة من العمر 29 هذه الصورة الرائعة لبالونات الهواء الساخن الشهيرة كابادوكيا بتركيا، وتظهر الصورة البالونات وهي تحلق فوق المناظر الطبيعية والدويان في المنطقة.

تركيا-كابادوكيا-بالونات الهواء الساخن-صور الأسبوع

شارك برأيك