Booking.com

أعلنت مؤسسة مطارات دبي، في بيان صدر أمس الثلاثاء, إن مطار دبي الدولي بدولة الإمارات يحتل المرتبة الرابعة على قائمة المطارات العالمية الأكثر حركة ومعدل نمو قياسيا بحركة المسافرين خلال أغسطس الماضي, بتسجيل 4.847 ملايين مسافر بزيادة 20% مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي.

مطار دبي الدولي

مطار دبي الدولي يسجل 4.847 ملايين مسافر أغسطس الماضي

وأدى هذا النمو بحركة المطار إلى ارتفاع إجمالي عدد المسافرين، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، إلى 37.784 مليون مسافر بزيادة قدرها 13.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ورجع هذا النمو الكبير بعدد المسافرين، إلى موسم الإجازات الصيفية وحلول عيد الفطر, بالإضافة إلى الأهمية التي يحظى بها مطار دبي كموقع إستراتيجي بين الشرق والغرب, واستخدامه من قبل أكثر من 150 شركة طيران دولية تسير رحلات إلى أكثر من 220 وجهة حول العالم.

كما احتلت حركة المسافرين من و إلى دول مجلس التعاون الخليجي قائمة أبرز الوجهات مع مطار دبي في أغسطس الماضي من حيث إجمالي عدد المسافرين، تلتها منطقة غرب أوروبا ثم الوجهات الهندية تلتها الوجهات الأفريقية.

هذا وحقق مطار دبي ارتفاعا في حجم حركة الشحن بنسبة 4.4%، حيث بلغ حجم الشحنات 190.77 ألف طن في أغسطس الماضي، ونمت حركة الشحن بذلك بنسبة 3% في الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري إلى 1.48 مليون طن.

المصدر

شارك برأيك