Booking.com

سوف يتمتع السكان والسائحون بداية من العام المقبل بخدمة الاتصال اللاسلكي بشبكة الانترنت علي شواطئ جزر البليار في إسبانيا. وكان خوسيه رامون باوزا رئيس مجموعة الجزر قد تعهد بتوفير خدمة الإنترنت مجانا خلال تدشين مشروع رائد في بلدة بوينسا شمال مايوركا.

جزر البلِيار الإسبانية

سيتم وضع لافتات في جميع شواطئ الجزر لإعلام الزوار بتوفر الخدمة

ويمكن للزوار الاستمتاع بخدمة الإنترنت المجاني وخدمات الجيل الرابع من شبكة الاتصال المحلية في بولينسا. وسوف يتم وضع لافتات في جميع شواطئ الجزر لإعلام الزوار بأنهم يمكنهم التمتع بخدمة الإنترنت المجاني.

وجدير بالذكر أن جزر منطقة تقع في شرق إسبانيا, من سبعة عشر مناطق حكم ذاتي في إسبانيا عاصمتها هي مدينة ميورقة تنفرد المنطقة بمقاطعة واحدة وهي جزر البليار.

وتحتل جزر البليار الاسبانية مرتبة أجمل جزر غرب البحر الابيض المتوسط, وهي احد أحلام محبي الجزر واكبر تلك الجزر هي جزيرة مايوركا وعاصمتها بالما دي الميروركا وهي كمدينة ساحلية لا تشعرك بهدوء مدن الجزر النائمة بل هي مدينة تزخر بالحياة والمرح على مدار الساعة كل ما تتخيله من الألعاب والرياضات البحرية تجده في مايوركا بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة في جبال مايوركا الشاهقة حول جزيرة مايوركا الكثير من الشواطئ المختلفة و البلدات الصغيرة يمكنك ان تتجول بينها خلال اقامتك هناك.

وتتميز بكهوفها البحرية وهي ذات جو هادئ وتقع في البحر المتوسط وتقع بها جزيرة صغيرة اسمها كابريرا وهي جزيرة خالية حيث يذهب إليها السياح للتخييم ولا يوجد بهذه الجزيرة سكان وجزر البليار هي عبارة عن 5 جزر.

وتتكون جزر البليار أساساً من أربع جزر كبرى رئيسية, تحيط بها عشرات الجزر الصغيرة المتناثرة حولها, وهي جزيرة ميورقة (عاصمة جزر البليار وأكبرها مساحة), جزيرة منورقة, جزيرة ايبيزا, وفورمينتيرا التي هي أصغرهم, ولم تذكر في كتب التاريخ القديم, ويبدو أنها كانت مهجورة وغير صالحة لرسو السفن, و هناك جزر صغيرة منها جزيرة كابريرا وتقع فيها حديقة كابريرا الوطنية.

 

 

شارك برأيك