Booking.com

قال كمال بن أحمد وزير المواصلات البحريني إن جسر الملك حمد الجديد سيتضمن مساري سكة حديد أحدهما لنقل الركاب والآخر البضائع, وسيتم ربطهما بشبكة قطار الخليج.

جسر الملك حمد

طول الجسر الجديد 25 كيلو مترا بتكلفة تنفيذ تتجاوز ملياري ريال

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد بارك مشروع إنشاء الجسر الثاني الذي سيربط البحرين بالسعودية خلال لقائه بالملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين في جدة أمس الأول.

وأكد الوزير البحريني أن تنفيذ الجسر الجديد سينعكس إيجابا على العلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية بين المملكتين خاصة في نقل البضائع من السعودية إلى بقية دول الخليج.

وقال أحمد “انتهينا من الدراسات الأولية وحددنا المسار النهائي الذي سيكون موازيا تقريبا لجسر الملك فهد من جهة الشمال”.

وتوقع أن يبلغ طول الجسر الجديد 25 كيلو مترا بتكلفة تنفيذ تتجاوز ملياري ريال.

وأشار وزير المواصلات البحريني إلى اجتماعات ستعقد لاحقا مع الجانب السعودي لاستكمال بقية إجراءات تنفيذ المشروع كما أنه سيكون على جدول أعمال اللجنة الوزارية لوزراء النقل والمواصلات الخليجيين في الشهر المقبل.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء البحرينية يوم أمس الأول فقد أطلق خادم الحرمين الشريفين على الجسر الجديد اسم “الملك حمد” الذي سيربط شمال البحرين بالسعودية, وسيعزز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وعبّر ملك البحرين عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته الكريمة وما يبديه من رعاية واهتمام في تعزيز العلاقات وتوثيقها بين أبناء دول الخليج.

وجدير بالذكر أن جسر الملك فهد هو جسر يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين, ويبلغ طول الجسر نحو 25 كيلو مترا وبعرض 23.2 مترا افتتح الجسر رسمياً في 25 نوفمبر 1986 والشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أطلق عليه اسم جسر الملك فهد, وذلك اثناء الافتتاح نسبة إلى فهد بن عبد العزيز آل سعود.

شارك برأيك