Booking.com

فازت سوق دبي الحرة للسنة 13 على التوالي بلقب «أفضل سوق حرة للتسوق» خلال حفل توزيع جوائز «بزنس ترافلر الشرق الأوسط» الذي استضافه فندق والدورف أستوريا في نخلة جميرا بدبي, وأقيم عشية انعقاد معرض سوق السفر العربي الخامس في 8 مايو 2014.

سوق دبي الحرة

جائزة « بزنس ترافلر الشرق الأوسط» ثالث أبرز جائزة تحصدها سوق دبي الحرة هذا العام

وتأتي هذه الجائزة لتعزز مكانة سوق دبي الحرة الرائدة كأكبر سوق حرة للبيع بالتجزئة ضمن مطار في العالم حيث سجلت مبيعاتها في 2013 رقماً قياسياً وصل إلى 1.8 مليار دولار, وحازت السوق على هذا التكريم إثر حصدها للعدد الأكبر من أصوات القراء خلال التصويت الذي أجرته مجلة بزنس ترافلر الشرق الأوسط في فئة «أفضل سوق حرة للتسوق في مطارات الشرق الأوسط».

حضر حفل عشاء توزيع الجوائز الذي نظمته مؤسسة موتيفيت آند باناشيا للنشر في فندق والدروف أستوريا الذي افتتح حديثاً, أكثر من 300 شخصية من مديري وتنفيذيي صناعة السفر.

وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة, في معرض تعليقه على فوز السوق بهذه الجائزة للسنة الثالثة عشرة على التوالي: « إنه لشرف عظيم أن أتسلم هذه الجائزة للسنة 13 على التوالي, وأشكر جميع القراء الذين منحوا أصواتهم لسوق دبي الحرة».

وأضاف ماكلوكلين: « إن كل جائزة نتلقاها هي ثمرة العمل الجاد والدؤوب الذي يقوم به جميع أفراد طاقم عمل السوق الحرة, وأضم صوتي إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي رئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة في تهنئة جميع موظفي سوق دبي الحرة الستة آلاف».

وتُعد جائزة « بزنس ترافلر الشرق الأوسط» ثالث أبرز جائزة تحصدها سوق دبي الحرة هذا العام إذ شهد شهر ابريل فوز السوق بجائزتي «أفضل سوق لتجزئة السفر ضمن مطار للعام», و«أفضل افتتاح لمتجر جديد» خلال حفل توزيع جوائز المجلة الدولية لأخبار الأسواق الحرة «دي اف ان آي» للتميز في قطاع تجزئة السفر, وحصلت السوق على جائزتها الثانية في يناير 2013 لدى افتتاح الصالة اي في المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي.

وجدير بالذكر أن سوق دبي الحرة أعلنت عن تسجيل مبيعات قدرها 75 .1 مليار درهم أي 5 .479 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة زيادة بلغت 10% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الأمر الذي يؤشر إلى موسم حافل ومثمر ستشهده مبيعات السوق هذا العام.

وقد أظهرت عمليات البيع عبر بوابات “مطار دبي الدولي” الثلاث ارتفاعاً واضحاً حيث سجلت مبيعات المبنى رقم 2 زيادة كبيرة وصلت إلى 23% بينما ارتفعت مبيعات المبنى 3 بنسبة 11%.

وحافظت أصناف رئيسية مثل العطور والذهب على تبوئها مركز الصدارة في قائمة السلع الأعلى مبيعاً خلال الربع الأول من العام حيث حققت العطور مبيعات بقيمة 286.4 مليون درهم أي 78.5 مليون دولار بنسبة زيادة وصلت إلى 16% بالمقارنة مع مبيعات الربع الأول من عام 2013.

بينما سجلت الأصناف الأخرى نمواً قوياً بما فيها مستحضرات التجميل التي ارتفعت بنسبة 30% مسجلة 141.3 مليون درهم أي  38.7 مليون دولار, وزادت مبيعات الحقائب اليدوية والمنتجات الجلدية الصغيرة بنسبة 62% بعد أن حققت 25 مليون درهم أي 6.9 ملايين دولار, وسجلت مبيعات “هدايا من دبي” نمواً بنسبة 9% مسجلة 33 مليون درهم أي 9 ملايين دولار, وهذا مؤشر جيد على زيادة أعداد السياح القادمين إلى دبي في الربع الأول من العام.

شارك برأيك