Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية انطلاق أول رحلة من الرياض وجدة إلى تايلاند بعد انقطاع دام 32 عامًا، وقد أقلعت أولى الرحلات من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار سوفارنابومي في العاصمة بانكوك، بحضور القنصل العام لمملكة تايلاند في جدة سراجاك بوراناسامريدي، إلى جانب عددٍ من كبار الضيوف، وممثلي وسائل الإعلام.

وأوضحت الشركة بحسب وكالة الأنباء السعودية أنها تعتزم تسيير ثلاث رحلاتٍ أسبوعياً تتضمن التوقف في مطار الملك خالد الدولي بالنسبة للضيوف المغادرين والقادمين إلى الرياض، وذلك في خطوةٍ تعقب توجه البلدين مؤخراً لتعزيز العلاقات الثنائية، وتجسد التزام “الخطوط السعودية” التام بربط الضيوف بوجهات السفر الأكثر طلبًا على مستوى العالم.

وقال نائب الرئيس للتسويق وإدارة المنتج بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عصام محمد اخونباي، إن تلك الخطوة تأتي في ظل فتح فصلٍ جديد في العلاقات الثنائية التي جرى تعزيزها مؤخراً بين المملكة العربية السعودية وتايلاند.

يذكر أن الرياض وبانكوك اتفقتا في أواخر شهر يناير الماضي، على إعادة العلاقات الدبلوماسية بالكامل بين البلدين، وفق ما أفاد بيان مشترك خلال زيارة رئيس وزراء تايلاند إلى المملكة، والتي جاءت بعد مشاورات نتج عنها تقريب وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرصا على استمرار التشاور والتنسيق وتبادل وجهات النظر حيال تلك القضايا.

شارك برأيك