Booking.com

انطلقت أعمال القمة العالمية الثانية والعشرين للمجلس العالمي للسفر والسياحة بالعاصمة الرياض، تحت شعار “السفر من أجل مستقبل أفضل” ويُعد الأكبر من نوعة في تاريخ قمم المجلس التي تستمر حتى 1 ديسمبر 2022.

وتعد القمة العالمية التي تتواصل أعمالها من أكثر أحداث السفر والسياحة تأثيرًا ضمن روزنامة لقاءات هذا القطاع طوال العام؛ يحضرها نحو 3000 شخص من بينهم قادة صناعة السياحة في العالم، كما تشهد مشاركة العديد من النساء القياديات والملهمات في المجالات الإنسانية والحكومية والأعمال من مختلف دول العالم.

وتشهد أعمال قمة السفر والسياحة، حضور أكثر من رئيس حكومة و50 وزيرًا في مختلف القطاعات الحكومية من جميع أنحاء العالم، من بينهم رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، إضافة إلى مشاركة كل من الأمين التنفيذي السابق لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ باتريشيا إسبينوزا.

ويشارك في القمة كل من وزيرة السياحة الإيطالية دانييلا سانتانش، وعضو البرلمان الأوروبي إيلينا كونتورا، إلى جانب المؤسِّسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة فنادق “هيلينغ” آن بيجينج، والرئيسة التنفيذية العالمية لمجموعة فنادق ودور الضيافة “جاي إل إل” جيلدا بيريز ألفارادو، وعدد من قادة أعمال في قطاع السفر والسياحة.

كما يشارك أكثر من ألفي مندوب يمثلون كبرى الشركات العالمية، بجانب أكثر من 145 متحدثاً لمناقشة أعمال القمة.

وقال معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب في تصريح: “فخورون باستضافة القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة في نسختها الثانية والعشرين في الرياض، حيث ترسم هذه القمة خارطة طريق لمستقبل مستدام ومبتكر يتشارك فيه القطاعان العام والخاص، بحضور عدد كبير من الوزراء والرؤساء التنفيذيين البارزين في العالم”.

شارك برأيك