Booking.com

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أنها قامت بالتعاون والتنسيق مع هيئة الإمارات للهوية ومطارات دبي بتعميم استخدام بطاقة الهوية عند “بوابة الإمارات” في مباني المطار الثلاثة، بالنسبة للمسافرين القادمين والمغادرين، إلى جانب استخدام البوابات الذكية في “المبنى 3″، حيث أنها تعتبر الأولى من نوعها على مستوى مطارات المنطقة وستساهم في تعزيز سمعة مطار دبي الدولي.

وقد شهدت خدمة بطاقة الهوية استخدام أكثر من 234 ألف مسافر لانجاز إجراءات الدخول والخروج عبر مباني مطار دبي الدولي، وذلك منذ إطلاق الخدمة في 3 يوليو الماضي حتى الآن، ومن المتوقع أن ارتفاع أعدادهم بشكل مضطرد في الأشهر المقبلة، نتيجة مساهمتها في تقليل الوقت المطلوب لإنجاز إجراءات الدخول والخروج إلى ما بين 10 – 15 ثانية.

ويمكن لجميع حاملي بطاقة الهوية من مواطنين ومقيمين، الذين هم فوق الـ 18 عاما استخدام بطاقة الهوية في انجاز إجراءات سفرهم من خلال بوابات الإمارات أو البوابات الذكية في مباني المطار الثلاثة، في حين يمكن للمسافرين مع أبنائهم الذين هم دون السن 18 عاما، التوجه إلى منافذ الجوازات لإنجاز إجراءات دخول أبنائهم.

وتتواكب عملية استخدام البوابات الذكية، مع سياسة مطارات دبي، للارتقاء بنوعية الخدمات التي توفرها للمسافرين بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 118 مليون مسافر بحلول العام 2023.

شارك برأيك