Booking.com

انطلق في يوم 19 أغسطس 2014 مشروع جديد يتيح للتماثيل في لندن و مانشستر التفوه بأولى عباراتها من خلال شركة Sing London اللندنية وبتمويل من شركة Digital R&D للفنون.

لندن

مشروع جديد يتيح للتماثيل في لندن ومانشستر التحدث إليك عبر الهاتف

اليوم بات كل شيء ممكناً بفضل التكنولوجيا الحديثة والهواتف الذكية حتى صار بإمكان التماثيل القابعة منذ عشرات بل مئات السنين في الساحات والحدائق العامة أن تنطق بعباراتٍ لطالما كانت تود أن تقولها للمارة، وتعبّر عما في قلوبها لهؤلاء الناس الذين كانوا يمرون بجانبها دون أن تستطيع أن ترمقهم ولا حتى “برمشة عين”.

عندما يدق جرس هاتفك الذكي وتسمع : “شيرلوك هولمز معك على الخط” فهذه ليست بمزحة ولا تطفل، إنها مكالمة هاتفية حقيقية في شوارع العاصمة البريطانية وفي مدينة مانشستر الإنكليزية.

ولهذا الغرض اهتم فريق من الكتّاب والأدباء المتمرسين بوضع النصوص المناسبة التي ستتفوه بها التماثيل بينما يقوم فريق آخر من المسرحيّين والممثلين المعروفين بالتسجيل الصوتي للمحادثة الأحادية أو monologue التي ستقوم بها هذه التماثيل التي يبلغ عددها 35 تمثالاً لرجل وامرأة بالإضافة إلى تمثاليَن لهرّتين وآخر لعنزة محوّلين إياها من تماثيل ساكنة إلى أشخاص ناطقة عبر التاريخ لمدة سنة كاملة.

التقنية المستخدمة في المحادثة مع هذه التماثيل بسيطة وعمليّة فعند اقترابك من أي تمثال ستطالعك لوحة ملصقة عليه تقترح عليك أن تستخدم رابطاً تنقله إلى محرك البحث لديك أو أن تستخدم الرقم الموجود على اللوحة من أقرب هاتف من أجل بدء المحادثة.

بالإضافة إلى إضفاء الحياة على الرموز البريطانية الجامدة والصامتة يرمي هذا المشروع إلى تشجيع الناس لزيارة المتاحف والمعارض في لندن، ويقدم لهم طريقة جديدة للتعرف على القدامى والعظماء في التاريخ.

شارك برأيك