Booking.com

كشفت الخطوط الجوية القطرية عنأنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من توسعة وتطوير مطار حمد الدولي بالدوحة، والتي تشمل ثلاثة مراحل تنتهي في عام 2021.

وأكد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة القطرية أنه يتم حاليا نقل بعض المواقف والمواقع إلى جهات أخرى، وذلك تمهيدا لبدء تنفيذ خطة التوسعة، والهدف منها الوصول بالطاقة الاستيعابية للمطار إلى حوالي 60 مليون مسافر في عام 2021. مؤكدا على الالتزام التام والكامل بتنفيذ خطة التوسع وفقا للمواعيد المحددة بدون اي تأخير.

كما أضاف أن القطرية مستمرة في خطط توسعة وتحديث أسطولها، مؤكداً على أن القطرية لديها 300 طائرة جديدة تحت الطلب بتكلفة قدرها 70 مليار دولار، كما سيتم استبدال عدد من الطائرات المستخدمة حالياً، لافتاً أنه سيتم الإعلان خلال الفترة القادمة عن وجهات جديدة تتماشى مع خطط الشركة نحو تحديث أسطولها.

وفي هذا السياق أوضح الباكر أنه سيتم تطبيق نظام جديد للتقديم على التأشيرات السياحية، يتسم بالكفاءة والشفافية، ويلبي احتياجات المسافرين الذين يتطلعون لزيارة قطر من حول العالم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية، والهيئة العامة للسياحة، والشركة المزودة للخدمة، بحيث يتم استخراج التأشيرة خلال 48 ساعة بعد استيفاء جميع الشروط.

والخطوط الجوية القطرية، هي الناقلة الوطنية لدولة قطر، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسير اليوم في عامها الـ 19 أسطولاً حديثاً يضم 190 طائرة حديثة، إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.

شارك برأيك