Booking.com

أشارت تقارير صحفية اليوم حصول شركة إيرباص على براءة إختراع لخوذة جديدة تسمى ” خوذة العزل الحسي” والتي ستستخدم على متن الطائرة في سبيل حماية الركاب من أية أصوات أو ضوضاء قد تقلقهم خلال رحلاتهم المختلفة.

إيرباص

الهدف من الاختراع هو تعزيز الراحة للركاب على متن الطائرة

ووفقا للبيانات الواردة يمكن للمسافرين استخدام هذه الخوذة كوسيلة للترفيه على متن الطائرة عبر حجب أي بيئة غير سارة يمكن أن تسبب الضيق للركاب.

وتشبه الخوذة التي صنعها الفرنسي برنار جيرنج، كثيرا الخوذ التي تستخدم في أفلام حرب الفضاء، وستتواجد فى الجزء الخلفى من المقعد، وستكون مزودة بأقنعة تسحب أسفل الوجه وسماعات تعزل تماما الأصوات المزعجة، كما ستزود السماعات الخاصة بالخوذ بشاشات فيديو مدمجة بها، ونظارات لمشاهدة الأفلام وألعاب الفيديو، بالإضافة إلى وسادات لحماية رأس المستخدم عند حدوث أى إضطرابات فى الطائرة لحماية الرأس.

وتشير إيرباص إلى أن الهدف من الاختراع هو تعزيز الراحة للركاب على متن الطائرة، حتى أن الخوذة ستحتوي على معطر يختاره الراكب حسب تفضيلاته الشخصية لمساعدته على الاسترخاء.

وكانت شركة إيرباص في وقت سابق قد أعلنت عن عزمها إطلاق مقعد جديد على متن الطائرة يشبه كثيرا المقاعد الموجودة في الدراجة الهوائية مع مسند صغير للظهر دون مسند للرأس أو مكان كافي لإراحة وضع القدمين، مع افتقار التصميم الجديد أيضا إلى وسائل الراحة المتوافرة حاليا مما ينبأ بعدم وجود صينية صغيرة لتناول الطعام أو أي وسيلة أخرى من وسائل الخدمات المقدمة في الآونة الحالية.

طالع أيضا: بالصور: طائرة خاصة لنجوم كرة القدم والرياضيين، تُجنِبهم إرهاق السفر الطويل

شارك برأيك