Booking.com

أفادت الأرقام الأولية التي نشرتها منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بشأن الخدمات المنتظمة، أن نحو 2.9 مليار شخص استخدموا النقل الجوي لتلبية احتياجاتهم المتعلقة بالأعمال التجارية والسياحة في عام 2012.

«إيكاو»: طيرا الشرق الأوسط حقق أعلى معدل نمو للحركة الجوية في 2012

حركة الركاب ازدادت بنسبة سنوية بلغت 5٪ مقارنة بعام 2011

وأشارت المنظمة في بيان لها، أمس، إلى أن «حركة الركاب ازدادت بنسبة سنوية بلغت 5٪ مقارنة بعام 2011، ويتوقع أن تتجاوز ستة مليارات شخص بحلول عام 2030، وفقاً للتوقعات الحالية»، معتبرة أن هذه الأرقام المسجلة عن النتائج الاقتصادية إيجابية، على الرغم من بطء النمو الاقتصادي في بعض الأقاليم، وتنفيذ سياسات تقشف مالي في اقتصادات أوروبية رئيسة.

وأضافت أن «الحركة الجوبة الدولية في عام 2012 ازدادت بنسبة 6.5٪، وهي النسبة ذاتها المسجلة في عام 2011»، لافتةً إلى أن «شركات الطيران في الشرق الأوسط سجلت أعلى معدل من حيث نمو الحركة الجوية، تلتها شركات الطيران في أميركا اللاتينية والكاريبي».

وأوضحت أن «الناقلين الجويين في إفريقيا حققوا نمواً يزيد على ذلك الذي حققوه في عام 2011 بسبع مرات تقريباً، بنسبة 7.4٪ مقارنة مع 1.1٪، لتصبح إفريقيا بذلك ثالث سوق دولية من حيث سرعة النمو في عام 2012، نظراً لتحسن أداء شركات الطيران المسجلة في شمال إفريقيا نتيجة تزايد الاستقرار السياسي في هذه المنطقة الفرعية.

أما بالنسبة للأسواق المحلية، فأشارت المنظمة إلى تحقيقها نمواً بنسبة 3.9٪ في عام 2012، مقارنة بعام 2011، في ظل طلب متزايد على السفر الجوي المحلي في أقاليم: «آسيا والمحيط الهادئ»، و«أميركا اللاتينية والكاريبي»، و«الشرق الأوسط».

شارك برأيك