Booking.com

أصدر مطار هيثرو البريطاني مؤخراً، قائمة تضم ترتيب شركات الطيران في العالم من حيث النظافة والهدوء والصداقة مع البيئة، ليتبين أن شركة طيران “الاتحاد” الإماراتية المملوكة لأبوظبي هي الأنظف على مستوى العالم.

وبحسب ما نقلته جريدة “ديلي ميل” البريطانية، فإن القائمة الجديدة التي تضم أنظف شركات الطيران سيتم إصدارها والإعلان عنها بشكل دوري، حيث ستصدر مرة واحدة كل ثلاثة شهور، وذلك في محاولة للضغط على الشركات “من أجل استخدام أكثر فعالية للطائرات على أرض المطار”.

ووضع مطار هيثرو كلاً من شركة طيران الاتحاد الإماراتية وشركة “إير لينغوس” الايرلندية على رأس قائمة الأنظف والأهدأ من بين كل شركات الطيران في العالم، فيما حظيت “الرحلات القصيرة” لشركة الخطوط البريطانية بنفس المرتبة من النظافة والهدوء.

بينما جاء في ذيل القائمة شركة “العال” الإسرائيلية في المرتبة الخمسين كأقذر شركة طيران في العالم والأكثر إزعاجاً على الإطلاق، حيث وصفها المطار البريطاني أنها “the loudest and dirtiest”.

وقام المطار بتحليل 7 عوامل وضعهم في الاعتبار عند تصنيف أنظف شركات الطيران، ومن أهم هذه العوامل: الإزعاج، الانبعاثات الضارة والملوثة للبيئة التي تخرج من الطائرات، حجم الالتزام بالمواعيد سواء بالتأخير أو الوصول المبكر، وكذلك الكفاءة عند عمليات الهبوط على مدار المطار.

ودرس المطار العوامل السبعة المحددة للنظافة والقذارة والإزعاج من عدمه، فوجد أن 24 شركة من الشركات الخمسين في القائمة تنتهك واحداً على الأقل من العوامل السبعة، بينما كان “الاتحاد للطيران” الوحيد على القائمة الذي يلتزم بالمعايير السبعة ولا ينتهك أياً منها.

وعلى المستوى العربي والشرق أوسطي، جاء طيران الإمارات المملوك لحكومة دبي في المرتبة الثانية، متفوقاً على العديد من شركات الطيران العالمية مثل “KLM” و”كانتاس” والخطوط الكندية و”بريتش إيروايز – الرحلات الطويلة”.

شارك برأيك