Booking.com

نقلت الخطوط الجوية السعودية أمس الخميس 88 مواطناً سعودياً من العاصمة اللبنانية بيروت إلي مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وذلك ضمن الرحلات المخصصة لإعادة المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة العربية السعودية.

وقد وصل الركاب إلى مطار الرياض وسط إجراءات صحية وأمنية مشددة، وتولت طواقم طبية إجراء الفحوصات اللازمة لهم، قبل صعودهم إلى الطائرة التي روعي فيها ضمان وجود مساحات آمنة بين الركاب.

وكان في وداع المواطنين، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان، وليد بن عبد الله بخاري، وفرق العمل المعنية بشؤون السعوديين في سفارة المملكة العربية السعودية.

وشدد السفير بخاري في تصريح صحفي على دور المملكة في التعامل مع جائحة كورونا، مؤكدا أنها من أوائل الدول التي استشعرت خطورتها واتخذت كل الإجراءات الاحترازية التي لاقت إشادة كبيرة من منظمة الصحة العالمية.

وقال إن تلك الإجراءات الاستباقية جاءت إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، حفظهما الله، بتقديم الرعاية وكل التسهيلات اللازمة لكل المواطنين العالقين في الخارج ومن ضمنهم الموجودون في لبنان.

وأوضح أن السفارة في بيروت اتخذت العديد من الخطوات والإجراءات لتسيير هذه الرحلة إلى المملكة، مؤكدا أن المملكة منوط بها دور إنساني وهي تثبت يوما بعد يوم للمجتمع الدولي مكانتها الدولية ومسؤوليتها في الجانب الإنساني.

شارك برأيك