Booking.com

موطني ـ أعلنت وزارة النقل العراقية يوم الإثنين الماضي عن البدء بالعمل بنظام الحجز الإلكتروني للمسافرين على طائرات الخطوط الجوية العراقية. ويُعدُّ هذا النظام الأول من نوعه في العراق حيث سيمهد الطريق لانضمام العراق إلى المنظمة الدولية للطيران المدني.

الخطوط الجوية العراقية
الخطوط الجوية العراقية

ويهدف هذا النظام الذي يتيح الحجز وشراء التذاكر عبر شبكة الإنترنت إلى تسهيل إجراءات الحجز بالنسبة للمواطنين الراغبين في السفر على متن الخطوط الجوية العراقية. إلا أنه لن يكون بوسع المواطنين العراقيين داخل العراق استخدام هذا النظام في الوقت الحالي، ويتوقع المسؤولون أن يصبح استخدامه في متناول المواطنين العراقيين قريباً.

ومن الخدمات التي سيوفرها النظام الجديد للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة إمكانية طلب مساعدة خاصة مسبقاً قبل وصولهم إلى المطار.

وقال وزير النقل عامر عبد الجبار إنه “سيتم ربط النظام مع جميع الوكلاء التابعين للخطوط الجوية العراقية بعد اعتماد البنك المركزي العراقي والبنوك العراقية الأخرى نظام الفيزا كارد والبطاقة البنكية”.

وكانت وزارة النقل والمواصلات قد أعلنت الشهر الماضي عن تسيير خط جديد للرحلات الجوية بين بغداد ولندن. كما وأكدت الوزارة أنها قامت بافتتاح أكثر من 25 خطاً جديداً، منها خطوط رحلات إلى كل من تركيا وألمانيا والنمسا واليونان وباكستان ودول الخليج. وكشفت الوزارة أيضاً عن أملها في افتتاح خطوط باتجاه الهند والصين الشهر القادم.

** لزيارة موقع الخطوط الجوية العراقية من هنا .

شارك برأيك