Booking.com

أعلن الطيران العُماني الناقل الوطني لسلطنة عُمان عن توسيع نطاق رحلاته إلى جمهورية تركيا، استجابةً للطلب المتزايد على السفر إلى هذه الوجهة.

واعتبارًا من يونيو القادم، سيتم تسيير رحلتين يوميًّا إلى إسطنبول، بالإضافة إلى رحلات يومية إلى طرابزون.

ومن جانب آخر، وقع الطيران العماني اتفاقية تسمح لأعضاء برنامج مكافأة المسافرين الدائمين الخاص بالناقل الوطني، السندباد، باستخدام أميالهم المكتسبة للتسوق في متاجر سوق مسقط الحرة من خلال الإنترنت.

ومع وجود أكثر من ألف منتج من منتجات نمط الحياة بدءً من الأدوات المتطورة وصولًا إلى أفضل الخيارات من العطور ومستحضرات التجميل والمجوهرات والأزياء والإكسسوارات والحلويات، وسهولة استلامها خلال التواجد في مطار مسقط الدولي، وهو ما يتيح فرصة مثالية للأعضاء لتدليل أنفسهم أو المحيطين بهم أو شراء هدايا لأشخاص عزيزين على قلوبهم.

تتيح الاتفاقية الجديدة للأعضاء إمكانية السداد بأميال السندباد الخاصة بهم عند التسوق في محالِّ سوق مسقط الحرة عبر الإنترنت واستلام طلباتهم عند المغادرة من مطار مسقط الدولي أو عند الوصول إليه، ويمكن عوضًا عن ذلك ترشيح شخص آخر لاستلام مشترياتهم نيابة عنهم.

ويسعى الطيران العماني يسعى لإيقاف طائرات بوينج 737-900ER بحلول عام 2025، ومع تقدم عملية تجديد أسطولها ضيق الهيكل، سيستغني الطيران العماني عن جميع طائراته من طراز بوينج 737-900 إي آر بين العام المقبل وحتى الربع الرابع من عام 2025.

تم استخدام هذه الطائرات الخمس بشكل أساسي في عمليات الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى لشركة الطيران، ولكن سيتم استبدالها قريبًا بطائرات بوينج 737 ماكس الجديدة والرائعة.

وكانت من طلب مؤكد من الطيران العماني إلى شركة بوينج منذ ما يقرب من عقد من الزمان في 19 يونيو 2013.

ويمثل الطلب أول طلبية لطائرة بوينج 737-900ER من شركة طيران خليجية، وقدرت قيمتها بـ 473 مليون دولار بالأسعار المعلنة؛ وتم تسليم أول خمسة في نوفمبر 2014، مع تسليم الباقي في العام التالي.

وتتكون الطائرات من فئتين لإجمالي 183 راكبًا، يستخدم عضو تحالف oneworld خمس طائرات بوينج الضيقة هذه لخدمات الطيران بين مطار مسقط الدولي ومطار مومباي شاتراباتي شيفاجي الدولي، ومطار كولومبو باندارانايكا الدولى، ومطار طهران الإمام الخميني الدولي، على سبيل المثال لا الحصر.

مع التقاعد النهائي لطائرة بوينج 737-900 إي آر، سيترك الطيران العماني بأسطول طائرات ضيقة يتكون من 14 طائرة بوينج 737-800 و 13 طائرة بوينج 737 ماكس 8  تم تسليم النسخة الأخيرة منها مؤخرًا إلى شركة الطيران الشهر الماضي، كجزء من صفقة بيع وإعادة إيجار مع شركة CDB Aviation.

شارك برأيك