Booking.com

احتفلت مجموعة الطيار للسفر الوكيل العام لطيران النيل بتدشين خط جديد بين القاهرة و جدة في خطوة تستهدف توسيع خطوط شبكات النيل للطيران بين المملكة العربية السعودية ومصر بمعدل رحلتين أسبوعيا على الدرجتين رجال الإعمال و السياحية على متن طائرات ايرباص 200 و A320.

طيران النيل

النيل للطيران تسيير رحلتين أسبوعيا بين القاهرة و جدة

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران المهندس أحمد بن علي عن تدشين الشركة لخط طيران جديد بين القاهرة وجدة كما أكد ان خط القاهرة – جدة سوف يخدم رجال الإعمال والمواطنين والمغتربين والعائلات والعاملين, وكذلك العلاقات التجارية والسياحية بين المملكة ومصر على خلفية انه سوف يسهم في جذب الكثير من رجال الإعمال المصريين والسعوديين فضلا عن زيادة حركة السياحة الدينية في الحج والعمرة.

وفي سياق متصل قال الرئيس التنفيذي المهندس احمد علي أن إطلاق أولى رحلات الخط سيكون في 11 مارس الجاري مؤكدا إن جدة هي العاصمة الترفيهية والتجارية في المملكة العربية السعودية فضلا عن كونها وجهه سياحية دينية و ترفيهية وتجارية, وأفضل مراكز التسوق في العالم العربي.

واختتم الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران تصريحه موضحاً: “إن الخط الجديد سوف يكون إضافة إلى الخط اليومي الإسكندرية – جدة وسوف يعمل من خلال صالة رقم “1” في مطار القاهرة الدولي والصالة الشمالية من مطار الملك خالد بن عبد العزيز في جدة”.

ومن جانبه قال عضو مجلس إدارة النيل للطيران الأستاذ يسري عبد الوهاب إن الشركة سعت إلى الحصول على الموافقة على هذا الخط منذ فترة طويلة حيث بذلت عدة جهود في هذا الإطار مع المسئولين في هيئة الطيران المدني المصري وعلى خلفية إن النيل للطيران شركة مصرية خاصة, وتلعب دورا مكملا للشركات الوطنية المصرية وعلى رأسها مصر للطيران في دعم الحركة السياحية إلى مصر من منطقة الخليج العربي والى مناطق أخرى وعلى رأسها أوروبا والقارة الإفريقية من خلال فتح أسواق عبر رحلات الترانزيت التي تنقلها النيل للطيران للقاهرة، علما بأن النيل تسير رحلاتها للقاهرة إلى كل من مطار الطائف والقصيم وتبوك وينبع ومن الإسكندرية الى الكويت.

الجدير بالذكر أن شركة النيل للطيران هي شركة طيران مصرية خاصة تمتلكها مجموعة الطيار للسفر وهي مجموعة شركات سعودية تعمل بمجال السياحة, وقد تأسست رسمياً عام 2008 وبدأت عملياتها منتصف 2010 حيث بدأت في البداية بطائرتين مؤجرتين من طراز ايرباص A320.

وتخدم شركة النيل للطيران مختلف وجهات الخليج وتقدم أيضا خدمات الركاب وشحن البضائع والبريد الجوي, وتسير الشركة رحلات جوية عارضة في المدن الرئيسية في العراق في حين تم إطلاق الخدمة للمدن السعودية في الآونة الأخيرة, ويقع المقر الرئيسي للشركة في العاصمة المصرية القاهرة, وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها, وهي الشركة ثالث شركة طيران في مصر تقوم بتسيير رحلات منتظمة ومجدولة بعد شركتي مصر للطيران والمصرية العالمية للطيران.

شارك برأيك