Booking.com

أطلقت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات وشركة الطائرات التجارية الصينية مشروعا تجريبيا مشتركا لتحويل زيت الطهي المستعمل إلى وقود للطائرات.

بوينغ

سيسمح هذا المشروع لشركتي صناعة الطائرات باختبار فعالية إنتاج الوقود الحيوي باستخدام زيت الطهي المستعمل

وقالت بوينغ في بيان إن المصنع المشترك الذي يتخذ من مدينة هانغتشو في جنوب شرق الصين مقرا له سيحول سنويا ما يقل قليلا عن 240 ألف لتر من زيت الطهي المستعمل إلى وقود.

وسيسمح هذا المشروع لشركتي صناعة الطائرات باختبار فعالية إنتاج الوقود الحيوي باستخدام زيت الطهي المستعمل الرخيص والمتوافر على نطاق واسع.

وتقدر بوينغ وشريكتها الصينية المملوكة للدولة أن من الممكن إنتاج 1.8 مليار لتر من الوقود سنويا باستخدام زيت الطهي المستعمل. وفي فبراير منحت إدارة الطيران المدني الصينية فرعا تابعا لشركة سينوبك كورب العملاقة المملوكة للدولة ترخيصا لإنتاج وقود الطائرات من زيت الطهي المستعمل.

شركة بوينغ هي شركة أمريكية لصناعة الطائرات، يقع مقرها في مدينة شيكاغو، بينما توجد مصانعها بالقرب من مدينة سياتل. تأسست الشركة في 15 يوليو 1916 على يد وليام بوينغ.

تعد شركة بوينغ في الوقت الحاضر من أكبر الشركات العملاقة في العالم خصوصاً بعد اندماجها مع شركة ماكدونال دوغلاس عام 1997، والمتخصصة في تصنيع الطائرات. أنتجت بوينغ عدد من الطائرات المدنية مثل بوينغ 747 ومنها العسكرية مثل بي 52، ولا يجرؤ على منافستها في سوق الطيران المدني والعسكري إلا شركة إيرباص المملوكة للمجموعة الأوربية.

شارك برأيك