Booking.com

أعلنت “طيران الإمارات” أنها سوف تطلق خدمة يومية جديدة من دون توقف إلى “مطار أوهير الدولي” في شيكاغو اعتباراً من 5 أغسطس المقبل، وسوف تعمل الخدمة الجديدة بطائرة من طراز بوينج 777-200LR.

Emirates

“طيران الإمارات” تضيف وجهتها التاسعة في الولايات المتحدة الأميركية

وبذلك ستصبح شيكاغو المحطة التاسعة لطيران الإمارات في الولايات المتحدة الأميركية بعد إطلاق الخدمة اليومية المقبلة إلى بوسطن في ولاية ماساشوستس اعتباراً من 10 مارس 2014.

وقال تيم كلارك رئيس “طيران الإمارات”: “شيكاغو من المدن التي كنا نتطلع منذ زمن بعيد لخدمتها فهي مثلها في ذلك مثل دبي مركز عالمي للتجارة ومحور رئيس للنقل الجوي كما أنها تتميز بتنوع ثقافي واسع يمثل قوة دفع اقتصادي للمنطقة بأكملها، ونحن في طيران الإمارات سعداء لهذه الفرصة التي ستتيح لنا بناء جسور بين هاتين المدينتين المزدهرتين، وأن نوفر للمسافرين من شيكاغو عبر دبي السياح ورجال الأعمال مزيداً من المحطات لمواصلة رحلاتهم ضمن شبكة خطوطنا العالمية التي تغطي أكثر من 130 محطة عبر قارات العالم الست”.

من جانبه رحب عمدة شيكاغو رام إيمانويل بإعلان طيران الإمارات قائلاً: “تشكل الرحلات الجوية عنصراً رئيساً لتسهيل حركة التجارة والسياحة، وسوف توفر خدمة طيران الإمارات اليومية من دون توقف إلى دبي مزيداً من خيارات الربط أمام المسافرين من شيكاغو كما ستعزز جهودنا لتحقيق هدف الوصول إلى 55 مليون زائر بحلول عام 2020 بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة ليس في مطار شيكاغو وحسب بل في قطاع السفر والضيافة في شيكاغو عامة”.

واعتباراً من 5 أغسطس 2014 ستغادر الرحلة “ئي كيه 235” مطار دبي الدولي يومياً الساعة 9:45 صباحاً، وتصل إلى شيكاغو الساعة 3:25 بعد الظهر.

أما رحلة العودة فتقلع من مطار أوهير الساعة 8:35 مساءً لتصل إلى مطار دبي الدولي الساعة 7:10 من مساء اليوم التالي.

وتوفر دبي لزوارها من السياح ورجال الأعمال خيارات واسعة من المرافق والتسهيلات والفرص فهي تعد أكبر مركز مالي في المنطقة، وتضم أفضل مرافق المعارض والمؤتمرات والترفيه والتسوق، وفيها عدد كبير من الفنادق من مختلف الدرجات توفر أكثر من 55 ألف غرفة تناسب جميع الميزانيات.

أما الركاب العابرون “الترانزيت” فإن المبنى 3 المخصص لرحلات طيران الإمارات في مطار دبي الدولي يتيح لهم مواصلة رحلاتهم بسلاسة وسهولة بما يضمه من تسهيلات شاملة.

وسوف تصل الرحلات القادمة من شيكاغو في أوقات ملائمة لمواصلة السفر مع طيران الإمارات إلى مختلف دول الخليج والشرقين الأوسط والأقصى وأفريقيا وشبه القارة الهندية.

وسوف يستمتع الركاب في الأجواء بخدمات طيران الإمارات الشهيرة التي أهلتها لنيل مئات الجوائز العالمية، والتي يقدمها لهم أفراد أطقم الخدمات الجوية الذين ينتمون إلى أكثر من 120 جنسية، وبالوجبات الشهية، وبنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الرقمي ذي الشاشة العريضة ice Digital Widescreen الذي يوفر أكثر من 1600 قناة تعرض الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى في الدرجات الثلاث: الأولى وتضم 8 أجنحة خاصة، ورجال الأعمال وفيها 42 مقعداً يتحول إلى سرير مستو بالإضافة إلى 216 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة لمد الساقين في الدرجة السياحية.

وتوفر الطائرة مع حمولتها الكاملة من الركاب وأمتعتهم طاقة شحن تصل إلى 17 طناً ما يساهم في تعزيز حركة التجارة بين دبي وشيكاغو.

وتخدم طيران الإمارات شيكاغو حالياً برحلتي شحن في الأسبوع، وقد نقلت خلال عام 2013 شحنات تقدر بنحو 7400 طن من شيكاغو، و4200 طن إليها.

وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات تجارية ممتازة مع الولايات المتحدة ففي عام 2012 سجلت الصادرات الأميركية إلى الدولة رقماً قياسياً حيث بلغت قيمتها 22.5 مليار دولار بزيادة نسبتها 42% عن عام 2011، ويفوق هذا الرقم الصادرات الأميركية إلى أي من دول الشرق الأوسط، وشكلت طائرات البوينج النسبة الأكبر من هذه الصادرات.

وصدرت ولاية إلينويز خلال عام 2012 إلى دولة الإمارات بضائع وخدمات بلغت قيمتها 364 مليون دولار، وشملت مركبات ومعدات بناء وغيرها.

يمكن الآن عمل الحجوزات وشراء التذاكر للسفر مع طيران الإمارات إلى شيكاغو اعتباراً من 5 أغسطس، وذلك من خلال الموقع الالكتروني أو عن طريق وكلاء السفر المعتمدين.

شارك برأيك