Booking.com

احتفت الخطوط السعودية أمس بوضع حجر الأساس لمبناها الإقليمي الجديد بالمدينة المنورة حيث قام معالي مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم بوضع اللبنة الأولى للمشروع الذي يأتي في إطار الجهود التطويرية “للسعودية” لمواكبة الزيادة المطردة في أعداد المستفيدين من خدماتها وتقديمها بشكل أفضل.

مبنى الخطوط السعودية الجديد في المدينة المنورة

مشروع الخطوط السعودية لمواجهه الزيادة المتوقعة لأعداد المسافرين

وخلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة ألقى مدير عام الإقليم الشمالي في الخطوط السعودية بالمدينة المنورة راشد بن أحمد الزهراني كلمة أوضح فيها أن المتطلع للمستقبل الواعد الذي تنتظره المدينة المنورة في عدد من المشروعات الحيوية كتوسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود للمسجد النبوي الشريف, واكتمال إنشاء الصالات الجديدة بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة إضافة إلى قرب اكتمال مشروع قطار الحرمين هي مؤشرات على زيادة في أعداد الزوار مستقبلاً بمشيئة الله تعالى لطيبة الطيبة.

ولفت إلى أن مشروع “الخطوط السعودية الجديد” هو بمثابة مواجهه لهذه الزيادة المتوقعة لأعداد المسافرين من الحجاج والزوار فضلاً عن العمل على الارتقاء بخدمات السعودية.

وألقى مساعد المدير العام التنفيدي للشؤون التجارية عبدالمحسن بن محمد جنيد كلمة عد فيها المشروع الجديد رافداً إستراتيجيا مهماً “للسعودية” على الصعيدين التجاري والخدمي إضافة إلى عملاء السعودية في المدينة المنورة.

بعد ذلك ألقى المهندس خالد بن عبدالله الملحم كلمة عبر فيها عن سعادة البالغة بوضع حجر الأساس لمشروع المبنى الإقليمي الجديد , مؤكداً أن للمدينة المنورة طابعاً مميزاً وكبيراً في قلوب المسلمين بصفة عامة وليس فقط لدى الخطوط السعودية.

وأفاد أن المشروع الجديد هو أقل ما تقدمة “الخطوط السعودية” لمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم, مشيراً إلى وجود الشباب المميز من أبناء المنطقة خاصة في مركز الحج “بالخطوط السعودية” الذي يعد من أكبر وأهم المركز الموجودة والمميزة لخدمة عملاء ” السعودية” بالمنطقة.

وبين معالي الدكتور الملحم أن المبنى الجديد سيسهم في نقلة نوعية وتطور أكبر لأعداد الموظفين والأعمال التي تنفذ في المدينة المنورة , مشيراً إلى أن المشروع إضافة بسيطة جداً للتطور المتسارع الذي تشهده المدينة المنورة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وفي ختام كلمته حث معالي المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية مقاول المشروع على حسن الأداء والسرعة والدقة في تنفيذ المشروع. عقب ذلك قدم مدير عام الإقليم الشمالي بالمدينة المنورة راشد الزهراني هدية تذكارية لمعالي مدير عام الخطوط السعودية بهذه المناسبة.

مما يذكر أن المبنى الجديد الذي يتكون من أربعة طوابق بواقع ألف متر مربع للدور الواحد مع دوري المواقف وبمساحة إجمالية تقدر بـ 6 ألاف متر مربع, ويقع في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة المنورة على الطريق الدائري الثاني “طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز” حيث يتميز الموقع بتوسطه بين المدينة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز وقربه من المسجد النبوي الشريف مما يجعل الوصول إليه سهلاً وميسراً للعملاء.

ويتضمن المشروع الجديد مكتب مبيعات التذاكر والتسويق والمكاتب المالية والإدارية, والخدمات الأساسية والمساندة كافة إذ صمم ليحتوي على المساحات التي تتطلبها الاحتياجات الحالية للإدارات المختلفة بناءً على دراسات تخطيطية ومسح ميداني قامت به شركة الخطوط السعودية لتنمية وتطوير العقار مع الأخذ في الاعتبار التوسع المستقبلي للخدمات كما أن تصميم المبنى جاء وفقاً لأحدث النظم العالمية.

شارك برأيك