Booking.com

قدّرت شركات تنظيم الرحلات السياحية المشاركة في جناح المملكة في سوق السفر العربي في دبي 2014 نسبة زيادة مبيعاتها هذا العام بـ 20% مقارنة بالدورات الماضية.

جناح-المملكة

مبيعات الرحلات الخليجية للمملكة ترتفع 25%

وأكدت الشركات أهمية المشاركة في تمثيل المملكة والتعرف على عملاء جدد، والوقوف على تجارب نظيراتها من الشركات السياحية الخبيرة في جوانب إدارة وتسويق الوجهات السياحية.

وقال مدير إدارة العمليات في شركة مواسم للسياحة أيمن بن سليمان الحميضي: “أتيحت لنا فرصة المشاركة في هذا الحدث للسنة الخامسة على التوالي، ونحن نلمس الفائدة في أعمالنا المتخصصة في تنظيم الرحلات السياحية للمملكة”.

وأضاف: “هناك عقود واتفاقات نوقعها مع الشركات الأخرى وخصوصاً الشركات الإماراتية والكويتية كما أن المعرض يساهم في تجديد علاقاتنا ويعرفنا بعملاء جدد فضلاً عن إعطاء فرصة التعارف بين شركات السياحة السعودية”.

أما مدير التسويق في شركة دار الإيمان شريف عمر باوزير فقد قال: “سوق السفر العربي في دبي هو ثالث أكبر معرض سفر دولي حول العالم، بعد معرض لندن وبرلين، ونحن حريصون جداً على المشاركة، وتمثيل بلادنا”.

وأضاف: “هذه فرصة سنوية للقاء كافة الشركات والهيئات السياحية من مختلف أنحاء العالم، ونحن ننهي تعاقدات فعلية في الحج والعمرة والفنادق فلدينا 14 فندقاً في مكة المكرمة والمدينة المنورة”.

وقدر “باوزير” زيادة حجم مبيعات الشركات المشاركة في سوق السفر بشكل عام بـ25%- 30% مشيراً إلى أن التسويق المباشر في حدث مثل سوق السفر العربي هو أفضل وسيلة للتسويق في هذا الجانب.

من جهته قال مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق كراون بلازا المدينة المنورة لطفي الجبو: “نثمن بتصميم جناح المملكة، ونؤكد مشاركة مجموعة فنادق انتركونتيننتال في السعودية، والتي تمثل 28 فندقاً موزعة في مختلف مناطق المملكة من بينها ها فنادق انتركونتيننتال وهوليدي إن وكراون بلازا”.

وأضاف: “بدأنا في المشاركة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار منذ ثلاثة أعوام إيماناً منا بأهمية تطوير المنتج السياحي في المملكة، وقد بدا جناح المملكة العربية السعودية متألقاً في تصميمه التراثي”.

وقدر الجبو نسبة زيادة مبيعات مجموعة فنادق انتركونتيننتال المشاركة في جناح المملكة في سوق السفر العربي بـ20%- 25%.

وقال مدير إدارة المبيعات والتسويق في شركة طلائع الركاز للسياحة والعمرة سامي ربيع: “نشيد بالمستوى الفني لجناح المملكة، ونؤكد أهمية التواجد في سوق السفر العربي سنوياً”.

وأضاف: “نراسل وكلائنا الذين يزيدون عن ثلاثة آلاف وكيل لنخبرهم أننا مشاركون في سوق السفر العربي في دبي وأنهم على الرحب والسعة كما أننا نسعى إلى جذب عميل جديد، وقد التقيت بزملاء من الكويت والإمارات وأشادوا بمستوى المعرض من ناحية عدد الحضور”.

وأردف: “جناح المملكة هنا يضم نخبة من شركات تنظيم الرحلات السياحة وتشغيل الفنادق، وهي فرصة للمستثمرين المحليين والدوليين”.

أما المدير الإداري في شركة الريادة العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق وتنظيم الرحلات السياحية داخل السعودية حسام كليبي فقد قال: “المشاركة في سوق السفر العربي في دبي تفتح آفاقاً جديدة من خلال التعرف على عملاء جدد، ونؤكد أهمية اللقاء المباشر في تسويق المنتجات السياحية وفتح أسواق جديدة”.

شارك برأيك