Booking.com

تنطلق اليوم في دبي فعاليات معرض سوق السفر العربي 2014 بمشاركة أكثر من 2700 جهة عارضة و68 جناحا وطنيا, ويقام على مساحة 25 ألف متر مربع بنمو 8% عن دورة العام الماضي, والذي سيستمر حتى يوم الخميس 8 مايو الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

سوق السفر العربي

سوق السفر ينطلق اليوم بـ 2700 عارض من 83 دولة

وقد أجمع كبار العاملين في قطاع السياحة والسفر على أهمية سوق السفر العربي «الملتقى» في رسم الخارطة السياحية المستقبلية لدبي والمنطقة خاصة بعد فوز دبي باستضافة معرض اكسبو 2020, والذي أعطى جرعة ثقة اقتصادية تبدت خصوصا في القطاعات العقارية والسياحية التي تشهد إطلاق مشاريع بمليارات الدولارات, والتي خلقت تسابقا بين كبريات الشركات لأخذ حصتها من السوق الإماراتي المدعوم بتقارير لمؤسسات اقتصادية عالمية تبرز النهضة التي تعيشها الدولة, ونسب النمو العالية المتوقعة خلال السنوات المقبلة.

ويقول الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران إن «سوق السفر العربي» يحظى هذا العام بطابع خاص كونه يقام لأول مرة بعد فوز دبي باستضافة «معرض إكسبو الدولي 2020», وهو يتيح الفرصة للاحتفاء بقطاع السياحة والسفر الذي ينطوي على أهمية كبيرة بالنسبة للإمارة.

وتشير آخر إحصائيات «مجلس السياحة والسفر العالمي» إلى أن عدد المسافرين في عام 2013 تخطى المليار مسافر حول العالم مما أفضى إلى ارتفاع مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي العالمي إلى 9%, وقد لعبت دبي دوراً محورياً في ذلك حتى أننا شهدنا العام الماضي عدداً كبيراً من مشاريع الفنادق, وتجديد البنية التحتية, والوجهات السياحية المميزة في المدينة انطلاقاً من سعينا لاستقبال 20 مليون زائر بحلول عام 2020, و25 مليون زائر خلال فترة استضافة معرض «إكسبو».

وستلعب «طيران الإمارات» دوراً رئيسياً في كل ذلك من خلال توفير الرحلات للمسافرين إلى دبي على متن طائراتنا الحديثة والاقتصادية من حيث استهلاك الوقود والحائزة على العديد من الجوائز, وطاقم عملنا الودود والمضياف.

وقد أطلقنا خلال عام 2014 ثلاثة خطوط جديدة لرحلاتنا إلى كل من تايبيه وكييف وبوسطن ليصل إجمالي عدد وجهاتنا إلى 142 وجهة في 80 دولة حول العالم فضلاً عن إطلاق 5 خطوط إضافية إلى مدينتي أبوجا وكانو في نيجيريا, وشيكاغو, وبروكسل, وأوسلو في فترة لاحقة من هذا العام.

وعلى غرار دبي لطالما تميزت «طيران الإمارات» بتطلعاتها الطموحة حيث نسعى دوماً لتعزيز وتحسين عروضنا بغية اجتذاب وخدمة جمهور عالمي خلال السنوات التي تفصلنا عن «معرض إكسبو الدولي» وما بعده, وأعتقد أنها فترة مميزة نفخر جميعاً بأن نكون جزءاً مهماً فيها.

ويشدد غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي» على أن الالتزام ووضوح الرؤية لدى قادتنا أدى إلى توفير بيئة مثلى للمساهمة في تحقيق استراتيجية «رؤية دبي السياحية 2020», ولا تزال «فلاي دبي» ملتزمة بالتعاون الوثيق مع شركائها لإتاحة فرص السفر والسياحة والتجارة التي من شأنها تعزيز سبل التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها الواسعة.

ويعتبر سعيد النابودة المدير العام بالإنابة في «هيئة دبي للثقافة والفنون» أن معرض «سوق السفر العربي» أبرز فعاليات السياحة والضيافة في المنطقة لذا فهو يشكل المنصة المثلى للتعريف بالهوية الثقافية لدبي.

وتعتزم «هيئة دبي للثقافة والفنون» خلال المعرض تسليط الضوء على المسيرة التنموية للمدينة التي باتت تمثل اليوم الوجهة الفنية والثقافية للمنطقة عدا عن استضافتها «معرض إكسبو الدولي 2020».

كما تركز الهيئة خلال المعرض على دور الفعاليات التراثية والمنتديات الثقافية والمعارض الفنية في الترويج للسياحة الثقافية في دبي بهدف دعم «رؤية دبي السياحية 2020» التي أقرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لاستضافة ما يزيد على 20 مليون زائر بحلول عام 2020.

ويبين روب ويدين نائب رئيس المبيعات والتسويق لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والمحيط الهندي شانغري لا أن جميع أصحاب الفنادق يطمحون إلى تحقيق «رؤية دبي السياحية 2020» الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر وزيادة الإيرادات السنوية لقطاع السياح بواقع ثلاثة أضعاف بحلول عام 2020.

شارك برأيك