Booking.com

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الاول مهرجان الخبر السياحي «عيش جوك» في نسخته الثانية، وذلك في الواجهة البحرية بالخبر معلنا بذلك بدء فعاليات المهرجان والتي تستمر 9 أيام في عدد من المواقع في محافظة الخبر متضمنة الواجهة البحرية والمجمعات التجارية وشاطئ نصف القمر.

مهرجان الخبر السياحي

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير في كلمته، أن محافظة الخبر تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من أن تكون إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في المملكة من خلال ما تمتلكه من مقومات سياحية وبنية تحتية متكاملة ومشاريع متعددة، مبينا أن تلك المقومات ساهمت في ترسيخ هذه المكانة من خلال استقطاب الأعداد الكبيرة من الزوار القادمين من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج المجاورة.

وأشار إلى أن محور مهرجان الخبر السياحي هو العائلة السعودية والخليجية، التي وجدت في الخبر كل متطلبات الترفيه والاستمتاع بإجازاتها، وكأنها في أوطانها، لتتحول محافظة الخبر في وقت قصير إلى مقصد رئيسي لها، فأصبحت هذه العائلة سوقاً مهمة لقطاعنا السياحي قابلة لأن تتحول إلى مصدر دائم لإشغال فنادقنا ومرافقنا، ما يدفعنا إلى الإسراع بالاستفادة من هذا الإقبال بإقامة مهرجانات وأنشطة سياحية مستمرة على مدار العام تساهم في تعزيز اقتصادنا الوطني.

ويشهد المهرجان هذا العام نحو 60 فعالية موزعة في كل من واجهة الخبر البحرية وشاطئ نصف القمر ومجمع الراشد التجاري، ومجمع فينيسيا سنتر، كما أن للشباب نصيبا كبيرا من فعاليات المهرجان من خلال تخصيص عدة فعاليات تناسب تطلعاتهم واحتياجاتهم الترفيهية؛ ليكون المهرجان شاملا لكافة فئات المجتمع.

وفي سياق متصل، شهدت الفنادق والشقق المفروشة وشاليهات المنطقة الشرقية حجوزات كبيرة. وتوقَّع متعاملون في قطاع الإيواء والشقق المفروشة في المنطقة الشرقية أن تقفز نسبة إشغال القطاع إلى أكثر من 90% بالتزامن مع بدء فعاليات مهرجان الخبر السياحي الثاني «عيش جوك»، مبدين قدراً من التفاؤل أن يصل عدد زوار المنطقة الشرقية خلال الأيام المقبلة إلى قرابة مليون زائر من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج المجاورة منها الكويت والبحرين وقطر، وذلك للاستمتاع بقضاء الإجازة والاستمتاع بفعاليات المهرجان.

 

شارك برأيك