Booking.com

شهدت المهرجانات الصيفية في السعودية العديد من الفعاليات أبرزها الفنون الشعبية وعروض السيرك والألعاب الترفيهية والمسرحيات إضافة إلى فعاليات خاصة بالأطفال فيما عمد القائمون على مهرجان جدة إلى استحداث فعالية جديدة خاصة بالتوعية بفيروس “كورونا” تحت مسمى “كرت أحمر”.

 

صيف السعودية : مهرجان جدة غير 35

مهرجان «جدة غير 35» يستغل الحضور الكبير للتوعية بـ«كورونا»

وأدخل مهرجان “جدة غير 35” ضمن فعالياته وأنشطته الترفيهية والثقافية والاجتماعية التي تجاوزت 150 فعالية حملة كورونا “كرت أحمر” التي تشرف عليها الشؤون الصحية في جدة بالتعاون مع النادي الأهلي الرياضي، وعدد من الشخصيات الإعلامية والفنية والرياضية وتنظمها عدد من المؤسسات.

وتهدف الحملة إلى بث الطمأنينة في نفوس المصطافين من مرتادي جدة بشكل عام والمهرجان بشكل خاص وتوجيه الرسائل التوعوية تجاه مرض فيروس كورونا في ظل الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لتهيئة كل الأجواء للقادمين إلى جدة من داخل المملكة وخارجها في موسم الصيف بتكاتف جهود الجميع من مختلف الجهات ذات العلاقة.

وأبرزت فعاليات “صيف نجران 35” المقامة حالياً في متنزه الملك فهد الوطني في غابة سقام ما تشتهر به المنطقة من فنون كالرزفة والطبول والزامل والمثلوثة إضافة إلى استعراض الخيول وترويضها.

ولبت رغبات أفراد المجتمع حيث يقدم في الفترة المسائية للعائلة عبر خيمة السيرك ومسرح الطفل العديد من العروض والمسابقات الترفيهية والتعليمية إلى جانب توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين في المسابقات والألعاب.

وتواصل القرية التراثية أنشطتها في عرض العديد من الحرف والصناعات اليدوية التراثية التي تشتهر بها المنطقة أمام زوار ومرتادي المهرجان من داخل المنطقة وخارجها.

وتضم القرية التي تتميز بطابع تراثي نجراني فريد يحتوي على ثمانية محال للحرفيين وسبعة أخرى للحرفيات لعرض وتسويق منتجاتهم الحرفية أمام زوار القرية التراثية في صيف هذا العام.

كما تشهد القرية التراثية في مدينة جيزان تنفيذ العديد من الفعاليات السياحية الموجهة للأسرة والطفل من مسرحيات هادفة، ومسابقات فنون, ومأكولات شعبية، وحرف يدوية، وكل ما يلبي احتياجات الأسر، ومرتادي القرية التراثية.

فيما أكملت الجهات السياحية في المدينة المنورة استعداداتها لاستقبال زوارها المتوقع توافدهم من شتى مناطق المملكة خلال إجازة الصيف لزيارة المدينة المنورة، واكتشاف المواقع السياحية التي تزخر بها محافظتا العلا، وينبع، ومركز الرايس التي تحفل بالعديد من المقومات الطبيعية والمرافق المجهزة.

وأوضح الدكتور يوسف المزيني مدير فرع هيئة السياحة والآثار أن فترة الإجازة ستشهد عدداً من الفعاليات المنظمة والأنشطة السياحية والترفيهية المشوقة إلى جانب انطلاق فعاليات متنوعة بالتعاون بين الهيئة وشركائها في محافظات المنطقة، ومن أبرزها مهرجان صيف ينبع وما يشمله من فعاليات متنوعة تزيد على 50 فعالية تتناسب مع اهتمامات الأسرة.

وبين أن الفعاليات تمثل فرصة للمواطنين والمقيمين لاكتشاف مناطق تحفل بعديد من المقومات الطبيعية والمرافق السياحية الفريدة إضافة إلى ملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالمدينة المنورة الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر تسعة أيام بمشاركة أكثر من 50 حرفية وحرفيا من مختلف مناطق المملكة، الذي يؤصل لهوية المملكة وتراثها الثقافي وحرفها التقليدية الأصيلة.

إلى ذلك قدمت فرقة “نورس” البارحة الأولى مسرحيتها “زوان” ضمن فعاليات مهرجان الدمام المسرحي العاشر للعروض القصيرة على مسرح إثراء في موقع برنامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفي الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي.

وأعقب العرض المسرحي ندوة تطبيقية في قاعة عبد الله الشيخ بجمعية الثقافة والفنون بالدمام عن مسرحية “زوان” أدارها الفنان مسبح المسبح وشارك فيها مخرج “زوان” ياسر الحسن والفنان البحريني عبد الله السعداوي.

وشهد مسرح الجمعية العرض الثالث لمسرحية “هاملت .. أخرج من رأسي” من تأليف المسرحي فهد الحوشاني، وتمثيل خالد الحربي، ودراماتورج وإخراج صبحي يوسف.

شارك برأيك