Booking.com

تقام فعاليات “عالم التذكارات”, وهى إحدى أهم فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمهرجان دبي للتسوق, والتي تنظمها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري خلال الفترة من 3 يناير وحتى 3 فبراير على ضفاف خور دبي لإبراز جوانب تسع ثقافات لحضارات عالمية مختلفة من خلال معروضاتها ومقتنياتها.

مهرجان دبي للتسوق

عالم التذكارات إحدى أهم فعاليات المهرجان على ضفاف خور دبي

 

ويستضيف شارع السيف هذه الفاعلية ويهديها لضيوف المهرجان الذي يحمل شعار “دبي أروع في مهرجانها” حيث يضم محلات للمنتجات التقليدية يعبر كل منها عن دولة مختلفة, ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة, والولايات المتحدة الأمريكية, والبرازيل, وفرنسا, والصين, والهند, وتركيا, وأفريقيا بديكوراتها ومعروضاتها من المقتنيات التراثية.

ويقدم مهرجان دبي للتسوق من خلال هذه الفعالية الجديدة نماذج من الحضارات المختلفة التي تعيش حول العالم تجسيدا لتعددية مجتمع الإمارات الذي يضم لمحة من كل ثقافة في العالم وللتفاعل المستمر والإيجابي بين عناصر هذه الثقافات.

ويستطيع الضيوف من خلال الزي الوطني الذي يستقبل به العارضون جمهورهم التعرف على نماذج من الأزياء المتنوعة التي تختلف في تصاميمها بحيث يعبر كل تصميم عن معطيات الثقافة التي يقدمها كما يسهم الديكور الذي يستخدمه كل عارض في تقديم صورة عن أحد أشهر المعالم السياحية في بلاده مما يشكل عنصرا ترويجيا سياحيا مباشرا.

ويوفر عالم التذكارات أيضا فرصة التعرف على المأكولات الشعبية البسيطة التي يقدمها مطبخ كل دولة من خلال الأطعمة الشعبية التي تعرضها المحلات الى جانب فرصة التقاط الصور التذكارية بالقرب من النماذج الخاصة بالديكورات المختلفة التي تعبر عن معلم سياحي يخص كل دولة من الدول المشاركة في الفاعلية.

شارك برأيك