Booking.com

أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أن الهيئة تكثف جولاتها الرقابية على مرافق الإيواء خلال فترة العيد، متوقعاً أن تصل نسبة الإشغال فيها إلى 90% حتى نهاية عيد الفطر الحالي. وقال إن سياسة الهيئة ترمي إلى إشراك المواطنين في أعمال الرقابة من خلال الاتصال بمركز الاتصال السياحي (19988) الذي يتلقى الشكاوى والاستفسارات على مدار الساعة، لتحقيق الجودة في الخدمة والالتزام بالأسعار.

الهيئة-العامة-للسياحة-والآثار1

مركز الاتصال السياحي (19988) الذي يتلقى الشكاوى والاستفسارات على مدار الساعة

وشدد البنيان على ضرورة وضع قائمة أسعار إيجار الوحدات السكنية على مرأى من الزائر وفي مكان واضح. وأضاف خلال الجولة التفقدية المفاجئة لعدد من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في الدمام والخبر أمس الأول، أن الهدف من الجولة يأتي للوقوف على استعدادات مرافق الإيواء في المنطقة لاستقبال زوار المنطقة الشرقية من جميع أنحاء السعودية،

مبيناً أن الجولة تتعلق بالكشف على تراخيص المواقع والالتزام بالأسعار ومستوى النظافة وكيفية التعامل مع الزائرين والعملاء، لافتاً إلى أنه خلال الجولة تم توزيع خرائط المسارات السياحية ومطويات تعريفية بالأماكن السياحية التي يقصدها الزائر للمنطقة، وخرائط لمواقع المجمعات والمنتجعات والمدن الترفيهية وأرقام الاتصال، والمهرجانات المقامة في المنطقة وأوقاتها والفعاليات التي تقدمها، إضافة إلى الحلوى والهدايا التي وزعت على الزائرين بمناسبة العيد السعيد.

واستمع البنيان بالنيابة عن السياحة السعودية إلى ملاحظات أصحاب مرافق الإيواء والعاملين في المواقع التي زارها، إضافة إلى تجوله في الغرف وأخذ مرئيات الزوار عن مدى رضاهم وارتياحهم للخدمات المقدمة لهم من تفاوت في الأسعار ونظافة الخدمات. منوهاً إلى أن الهيئة تكثف جولاتها الرقابية على مرافق الإيواء خلال فترة العيد التي من المتوقع أن تصل نسبة الإشغال فيها إلى 90% حتى نهاية العيد.

شارك برأيك