Booking.com

قالت شركة ماريوت إنترناشنال العالمية التي تعد ثاني أكبر فندق مقيد بالبورصة في العالم إن توسع الشركة في الأسواق الأفريقية الجديدة والتعافي الاقتصادي العالمي قد يعزز إيراداتها بنحو 10% خلال العام الجاري.

ماريوت

12.8 مليار دولار إيرادات فنادق ماريوت في 2013

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن ارن سورنسون المدير التنفيذي للفندق أن الفندق الذي يمتلك ماركات مثل رايتس- كارلتون ورينسانس قد استفاد من زيادة الرحلات السياحية جراء تحسن أداء الاقتصاد العالمي حيث تتجه أعداد الرحلات السياحية للصعود بنحو 2 مليار رحلة بنهاية العقد الحالي صعودا من 1.1 مليار رحلة في عام 2013 مشيرا إلى أن إيرادات ماريوت قد ارتفعت بنسبة 8% لتصل إلى 12.8 مليار دولار في 2013.

وقال الكس كيركيدس رئيس فرع ماريوت في الشرق الأوسط وأفريقيا إن الشركة تعمل على تعزيز تواجدها في أفريقيا والشرق الأوسط حيث أبرمت مؤخرا صفقة استحواذ على شركة هوسبتالتي القابضة التي تتخذ من كيب تاون مقرا لها, مشيرا إلى أن الشركة التي تتخذ من ولاية ميرلاند مقرا له ستفتتح نحو 50 فندقا جديدا في المنطقة خلال السنوات الثلاث القادمة ليرتفع عدد الفنادق الجديدة إلى إجمالي يقدر بنحو 200 فندق.

وارتفعت أسهم ماريوت بنسبة 29% خلال العام الجاري لتصل قيمة الشركة إلى 18.7 مليار دولار, وارتفع سهم الشركة الثلاثاء لليوم السابع بنسبة 0.1% ليصل إلى 63.83 دولار في منتصف التعاملات في نيويورك, وهو أعلى مستوى له منذ مارس 1998.

وتشغّل شركة ماريوت الدولية حالياً 12 فندقاً لخمس علامات تجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبعد هذا الإعلان تُضاف ستة فنادق إلى محفظة ماريوت الدولية في الإمارات المؤلفة من 2,738 لست علامات تجارية في كل من دبي وأبوظبي.

كما تعزز شركة ماريوت الدولية حضورها في قطاع الإقامة المطولة في المملكة العربية السعودية مع عقد اتفاقية لافتتاح “فندق كورتيارد باي ماريوت” في الخبر، و”فندق ريزيدنس إن باي ماريوت” في الخبر.

بالإضافة إلى ذلك أكدت الشركة افتتاح “فندق ريزيدنس إن باي ماريوت” في جازان في الربع الأخير من عام 2014 على لتتوسع فنادق ريزيدنس إن باي ماريوت إلى ثلاثة فنادق في المنطقة مع نهاية عام 2014، وتتوسع “فنادق كورتيارد باي ماريوت” أيضاً من خمسة إلى ستة فنادق مع مطلع عام 2015.

ووقعت شركة ماريوت الدولية مؤخراً عقد لافتتاح فندق جديد في جدة وهو “فندق ماريوت جدة”، والذي سيكون مؤلفاً من 283 غرفة ليفتتح في أواخر سنة 2016.

شارك برأيك