Booking.com

طالب عبد الرحمن الطيب مساعد المدير العام للصيانة في الخطوط الجوية العربية السعودية الناقلات في دول مجلس التعاون الخليجي بتوحيد موقفهم فيما يتعلق بالحصول على مستويات أعلى من خدمات الصيانة الخاصة التي تهدف إلى التعامل مع الظروف المناخية الصعبة والأتربة والغبار في المنطقة.

صيانة الخطوط السعودية

الخطوط السعودية نقلت نحو 25 مليون مسافر عام 2013

وقال الطيب في افتتاح الدورة السادسة من مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في مركز دبي التجاري العالمي “علينا التعاون في ممارسة الضغط على مقدمي خدمات صيانة واصلاح وتجديد الطائرات والشركات المصنعة للطائرات والمحركات بتحقيق تحسن ملموس وحقيقي في العامل مع بيئتنا”.

وأشار مساعد المدير العام للصيانة في الخطوط الجوية العربية السعودية إلى أن 70 في المائة من أعمال السعودية تأتي من الرحلات الداخلية وأن 30 إلى 40 في المائة من حالات التأخر في إقلاع رحلات السعودية تعود إلى مسائل تتعلق بالصيانة وتسببها البيئة الطبيعية الصعبة.

وقال “ان المملكة العربية السعودية بلد مترامي الأطراف وهناك ضغط من العملاء لتقديم خدمة متميزة, وأن أفضل أساليب النقل في البلاد هو السفر الجوي ولكن صيانة المحركات تمثل عناء يوميا .. إننا لا نرى أي تحسن في مواجهة البيئة الصعبة ولا يزيد الأمر عن مجرد علاجات غير كافية بدلاُ من معالجة الأسباب بشكل جذري”.

ونقلت الخطوط الجوية العربية السعودية نحو 25 مليون مسافر عام 2013 من خلال أسطولها المكوّن من 114 طائرة نفاثة, و15 طائرة خاصة والأسطول الملكي.

وأوضح الطيب أن كل ناقلة تريد ثلاثة أشياء من مقدمي أعمال الصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات, وهي التكلفة المنخفضة والجودة العالية والتنفيذ السريع, داعيا مقدمي وإصلاح وتجديد الطائرات إلى اعتماد أسلوب التحسين الدائم لمساعدة الناقلات في المحافظة على أعمالها.

وافتتح مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات الذي يستمر ليومين وورشة العمل التابعة له بجلسات “الطاولات المستديرة” تحت عنوان “التكيف مع المتطلبات المتغيرة لضمان مستقبل أكثر ربحية”, ويجتمع في هذا الحدث خبراء رائدون مهمتهم استكشاف وتبادل أفضل الممارسات في تطوير الأساطيل وتحسين العوائد على الاستثمار وتخفيض النفقات.

وذكرت مجموعة أفييشن ويك المشاركة في تنظيم الحدث أن أسواق صيانة واصلاح وتجديد الطائرات حققت النمو بنسبة 7 في المائة عالمياً عام 2013, ويعتقد أن هذا الجزء من القطاع تبلغ قيمته نحو 3.7 مليارات دولار أمريكي هذه السنة.

وشمل اليوم الأول من مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات ورشة عمل حول “ممارسات صيانة المقصورة الداخلية” ترأسها أمير علي رئيس القسم الهندسي في الخطوط الجوية الدولية الباكستانية بي آي اي الذي قال أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ترسي المعايير العالية لمستوى مقصورات الطائرات, متوقعا ان تقدم الجلسة للحاضرين فرصة التعرف على “التحديات المرتبطة بصيانة المقصورات في خضم المنافسة الحاصلة بين الناقلات الاقتصادية والناقلات الغنية.

شارك برأيك