Booking.com

فازت سوق دبي الحرة باثنتين من أرفع الجوائز العالمية للمسؤولية الاجتماعية المؤسساتية خلال المؤتمر العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات، الذي استضافته مدينة مومباي الهندية في الفترة من 17-18 فبراير الماضي.

سوق دبي الحرة

جائزتان لسوق دبي الحرة: أفضل الممارسات البيئية الرباعية ، وأفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية.

وشملت الجوائز التي حازتها السوق جائزة «غلوبال جرين فيوتشر ليدرشيب» عن أفضل الممارسات البيئية الرباعية (فور آرس)، وجائزة التميّز والقيادة الدولية للمسؤولية الاجتماعية عن أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية.

وجاء فوز السوق الحرة بجائزة أفضل الممارسات البيئية الرباعية (فور آرس) تقديراً لعملها وفق أعلى المعايير البيئية المعتمدة من قبل شهادتي إيزو 14001 و اوهساس 18001، إذ تؤمن السوق الحرة بالعمل المستدام، وتواصل تبني مفهوم (التقليل – إعادة الاستخدام – التدوير – الاستعادة)، والذي يعد من صميم عمل المؤسسة صديقة البيئة.

وحصدت جائزة أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية لقاء التزامها بإقامة علاقات قوية من خلال المبادرات العديدة التي أطلقتها في مجالات: الصحة، السلامة والبيئة (اتش اس أي)، حماية البيئة والاستدامة، رفاهية الموظفين، إضافة إلى دعم السوق للعديد من القضايا الإنسانية عبر مؤسسة سوق دبي الحرة الخيرية.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة: “تعكس هذه الجوائز حقيقة التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية المؤسساتية، إذ إننا قطعنا على أنفسنا عهداً بالعمل وفق هذه المبادئ، وأنشأنا قسماً خاصاً بالمسؤولية الاجتماعية أخذ على عاتقه العمل لإطلاق مبادرات جديدة، وأصبحت المسؤولية الاجتماعية للشركات مرتبطة بقيم مؤسستنا الأساسية، ومقياساً لمدى نجاحنا”.

وضمت لجنة تحكيم الجوائز 13 متخصصاً بيئياً، واستغرقت اجتماعات الحدث الذي حضره ممثلو أكثر من 80 دولة، يومين كاملين.

كانت سوق دبي الحرة احتفلت العام الفارط بالذكرى الثلاثين لإنشائها في 20 ديسمبر 1983، وكانت خلال هذه الفترة من العمل في قطاع التجزئة قد احتلت مكانا إقليميا وعالميا، وقد غدت عبر مسيرتها الحافلة من المؤسسات الرائدة عالمياً في تجزئة المطارات حيث سجلت مبيعاتها العام الماضي 1.8 مليار دولار.

شهدت مسيرة سوق دبي الحرة على مر السنين تطورات متسارعة تماشياً مع خطط التوسع لمطار دبي الدولي وخطوط الطيران، وخاصة طيران الإمارات، وتمتد السوق الحرة حالياً على مساحة 26,000 متر مربع مخصصة لبيع التجزئة في مطار دبي الدولي.

وقد افتتحت أخيراً عمليات التجزئة على مساحة 2,500 متر مربع في مطار آل مكتوم الدولي الذي يقع في منطقة دبي ورلد سنترال المتوقع أن تكون محط اهتمام كبير عند استضافة الإمارات لمعرض إكسبو الدولي 2020 في ربوع دبي، وتشمل الخطط المستقبلية افتتاح الصالة دي (D) العام المقبل الأمر الذي سيرفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 95 مليون مسافر.

وشهدت رحلة سوق دبي الحرة إلى تبوأ مكانة رائدة كأكبر مؤسسة لتجزئة المطارات في العالم العديد من التطورات المهمة، ووصلت مبيعات سوق دبي الحرة في عامها الأول إلى 70 مليون درهم (20 مليون دولار)، وأطلقت السوق حملة «فلاي باي دبي» الإعلانية.

حققت سوق دبي الحرة مبيعات سنوية قياسية وصلت إلى 86 مليون درهم (24 مليون دولار)، وفازت السوق بأولى جوائز فرونتير عن فئة «أفضل مشغل سوق حرة للعام».

شارك برأيك