Booking.com

كل ما يتحدث عنه محبو التقنية والحياة الإلكترونية الجديدة هذه الأيام هو الآيفون 6 ، فقد أعلنت شركة آبل الأسبوع الماضي إطلاق باقتها المكونة من ثلاث منتجات للعلامة التجارية الجديدة ، أيفون 6 بشاشة 4.7 بوصة ، والأيفون 6 بلاس ذو شاشة حجمها 5.5 بوصة إضافة إلى الساعة الذكية آبل ووتش، وهي أول ساعة ذكية للشركة.

المسافرون أيضا لهم تطلعاتهم إلى ما تقدمه منتجات آبل الجديدة لهم، لسنا هنا للحديث عن الميزات التقنية والتحديثات التي جاء بها أيفون 6 ، فهناك العديد من المواقع المتخصصة في ذلك ، ولكن موسوعة المسافر تتطلع في المنتج الجديد iphone 6 إلى ما الذي يجعل السفر أفضل.. الآيفون 6 له 6 مزايا سوف يحبها كل مسافر.

آيفون 6 ، آيفون 6 بلاس ، الساعة الذكية آبل واتش iphone-6-apple-watch

المسافرون أيضا لهم تطلعاتهم إلى ما تقدمه لهم منتجات آبل الجديدة : ايفون 6 ، أيفون 6 بلاس ، والسعاة الذكية

1 – تحسين الكاميرا :

حسنا، الكاميرا تحافظ على حجم 8 ميجا بيكسل، لكن كل المصورين وحتى المبتدئين يعرفون أن الأهمية تكمن في الجودة وليس الحجم… كل من أيفون 6 وأيفون 6 بلاس بهما خاصية تثبيت الصورة التلقائي، والتي تستخدم تقنية الجيروسكوب والمعالج الجديد A8 الثنائي النواة، ما يجعل الصورة أثناء الحركة تبدو أفضل وبدقة جيدة، وتشمل التحسينات الأخرى أيضا خاصية التعرف على الوجه لتصبح بشكل أفضل، إضافة إلى زيادة دقة الصور البانورامية.

2 – فيديو أفضل :

بالإضافة إلى ترقيات الكاميرا، آيفون 6 يتيح للمستخدمين التقاط الفيديوهات بجودة 1080p في حريري على نحو سلس 60 لقطة في الثانية الواحدة، والتي كانت سابقا وتصل من 30 صورة في الثانية. ويبقى بالإمكان أيضا استخدام التصوير البطيء بجودة 240P إذا كنت بحاجة إليه.

[box type=”shadow” ]

الكاميرا الأساسية (الخلفية) : 8 ميجا بكسل، 3264 × 2448 بكسل، ضبط تلقائي للصورة، فلاش LED مزدوج (dual tone)
الفديو : يدعم , بجودة 1080p و 60 لقطه في الثانية و تثبيت صورة الفيديو
الكاميرا الثانوية (الأمامية): 1.2 ميجا بكسل و بجودة 720p و burst
مميزات: 1.5μm حجم بكسل، العنونة الجغرافية، والتركيز تعمل باللمس، وكشف الوجه والابتسامة، وتثبيت الصورة، بانوراما، HDR

كيف تلتقط أفضل الصور بكاميرا الهاتف

[/box]

3- حياة أطول للبطارية:

لعل أكثر ما يهم كل المستخدمين والمسافرين بشكل خاص بعد جودة الكاميرا هو “أمر البطارية” ، ربما يراها البعض الأهم وخاصة المسافر الذي لن يجد أسوأ من أن تتقطع به السبل في مكان غير مألوف مع هاتف قد استنزفت بطاريته. آبل قدم تحسينات للبطارية بحيث يقدم أيفون 6 حوالي 14 ساعة من حياة البطارية وقت التحدث و 10 ساعة من تصفح الإنترنت، في حين أنك بواسطة أيفون 6 بلاي ستحصل على 24 ساعة وقت التحدث و 12 ساعة من الإنترنت. يذكر أن أيفون أس 5 كان يقدم 10 ساعات من وقت التحدث و 8 ساعات من الإنترنت.

[box type=”shadow” ]

عدد الساعات التي يمكن للبطارية أن تعيشها وفق كل الاستخدامات

  iPhone 5s iPhone 6 iPhone 6 Plus
المشغلات الصوتية 40 50 80
الفيدو 10 11 14
التصفح بالواي فاي 10 11 12
التصفح بالجيل الرابع 10 10 12
التصفح بالجيل الثالث 8 10 12
التحدث بالجيل الثالث 10 14 24
البقاء ستاندباي (بالأيام) 10 10 16
[/box]

4- Apple Pay .. اترك بطاقتك الائتمانية في المنزل.

يخشى المسافرون دوما من ضياع أو سرقة بطاقاتهم الائتمانية (6 أخطاء يرتكبها حملة البطاقات أثناء السفر)، إنه موضوع حساس بالنسبة لكل مسافر .. آبل عملت على تخليصنا من عناء حمل عدة بطاقات ومواضيع الأمان المتعلقة بها وأطلقت خدمة الدفع عبر الآيفون Apple Pay ، وتعمل الخدمة عن طريق حساس البصمة الموجود في زر الرئيسية فكل ما عليك أن تقوم به هو أن تضع اصبعك على الحساس ويتم الدفع. وبالطبع تتطلب الخدمة تقنية NFC التي أصبح الآيفون يدعمها .. بفضل هذه الميزة ستكون أموالك في أمان خصوصا مع ما تقدمه آبل من ميزات ائتمانية.. هذه الميزة موجودة ابتداءً في الولايات المتحدة فقط، ولكن آبل تخطط للتوسع في جميع أنحاء العالم مستقبلا.

آبل باي ، أيفون 6 ، آيفون 6 ، ايفون 6

آبل باي .. سوف تغنيك قريبا من حمل بطاقاتك الإئتمانية

5- الواي فاي .. أسرع بكثير

تقول آبل أن سرعة الاتصال بالانترنت في الأيفون 6 عن طريق الواي فاي هي أسرع بثلاث مرات منها في الأيفون S5 .

(إقرأ موضوعا مميزا آخر .. للمسافرين برا ً.. خمسة عشر تطبيقا للـ ايفون)

 6 – الساعة الذكية Applewatch

هي أول منتج لشركة آبل في مجال الساعات الذكية، ستكون متعة للمسافر وخدومة له طوال فترة سفره، فالكثير من المزايا بها بدءا من عدم إزعاجك باستخراج هاتفك في كل وقت لإجراء المكالمات ومشاهدة الطقس أو التقويم أو الخريطة في جولتك، إلى تطبيقات المعلومات الصحية واللياقة البدنية ، والمعلوم أن الساعات السابقة لم تكن مميزة في هذا الشأن ولكن ساعة آبل المصنوعة الكريستال صلبة ومتينة ومريحة..

الأهم في الساعة الذكية بالنسبة إلى المسافر سوف يأتي قدما، فقد أعلنت أمريكان إيرلاينز إمكانية الحجز والتسجيل عبر تطبيق خاص بالشركة على الساعة، من جهتها فنادق ستاروود سوف تمكن نزلاءها من فتح أبوابهم بمجرد التلويح بالساعة أمام الباب.. وعلى هاتين الخطوتين فستمشي بكل تأكيد الخطوط الجوية والفنادق لتقدم تطبيقاتها الذكية في مخزن آبل ستور المخصص للساعة.

شارك برأيك