Booking.com

بلباو هي أكبر مدينة في إقليم الباسك وعاشر أكبر مدينة في إسبانيا، وكانت في الغالب مدينة صناعية حتى القرن العشرين عندما شهدت نهضة كمركز ثقافي وتجاري لمنطقة الباسك، حتى باتت واحدة من الوجهات السياحية الاسبانية التي تجذب الزائرين من حول العالم، بفضل ما تقدمه من معالم رائعة وأماكن ممتعة، من المتاحف الرائعة إلى جولات القوارب والشواطئ والمتنزهات، ما يجعلها مثالية للزيارة مع العائلة، إليك تلك النصائح قبل السفر إلى بلباو مع الأطفال .

نصائح قبل السفر إلى بلباو مع الأطفال

الوصول إلى بلباو

مطار بلباو هو مطار متوسط ​​الحجم يرتبط بـ 38 وجهة في جميع أنحاء إسبانيا وأوروبا، وعند وصولك إلى هناك، يمكنك الوصول إلى وسط المدينة بالحافلة أو التاكسي.

أفضل الأوقات للزيارة

تقع بلباو في شمال إسبانيا بالقرب من خليج بسكاي، ما يمنحها مناخًا محيطيًا، ولذا فالمطر شائع على مدار العام، وتشهد الفترة من أكتوبر إلى أبريل معظم هطول الأمطار.

أما الصيف فهو أكثر جفافاً، لكن قرب بلباو من المحيط يعني أن درجة الحرارة لا تزيد عن 30 درجة في كثير من الأحيان، لذلك فإن أوائل الصيف فرصة رائعة للسفر إلى المدينة مع الأطفال.

الطقس ليس دائمًا رائع

هذا هو شمال إسبانيا، لذلك لا تتوقع طقسًا نموذجيًا وأشعة الشمس كل يوم، فحتى خلال الصيف، غالبًا ما يكون الجو غائمًا وممطرًا أيضًا، وعلى الرغم من ذلك، تضم المدينة العديد من عوامل الجذب لتستمتع بوقتك في الطقس الرطب، بما في ذلك العديد من المتاحف، إلى جانب ذلك، يضمن كل هذا المطر بقاء الريف المحيط والمناظر الطبيعية الجبلية جميلة وخضراء.

اللغة

إلى جانب الاسبانية فإن الباسكية، وكذلك القشتالية، هي لغة رسمية في بلباو، لذلك لا تتفاجأ إذا كنت في جولة، ورأيت لافتات وأسماء طرق بلغة لست معتادًا عليها، فلغة الباسك هي في الواقع أقدم لغة أوروبية ولا علاقة لها بأي لغة أخرى يتم التحدث بها حاليًا، ولكن لاكتساب ود السكان المحليين، ألق نظرة على عبارات الباسك وتعلم بعضها قبل أن تذهب إلى المدينة.

التجول في المدينة

بلباو صغيرة نسبيًا وإذا قمت بتقسيم رحلتك إلى قسمين عند اكتشاف المدينة، فلن تجد داعي لاستخدام وسائل النقل العام. ما لم تكن ترغب في زيارة مكان خارج حدود المدينة، علما بأن المواصلات العامة جيدة في بلباو، مع خدمة المترو والحافلات أيضًا، وإذا كنت بحاجة إلى استخدامها، فإن النقل سريع وموثوق .

قم بجولة بالدراجة مع مرشد

تعد الدراجة طريقة رائعة لاستكشاف بلباو وستمكنك من استكشاف بعض تلك الوجهات البعيدة عن المسار المحدد، وهناك بالفعل مرشدين محليين من السكان المحليين الناطقين باللغة الإنجليزية، على استعداد لأخذك في جولة آمنة وممتعة وبأسعار معقولة في بلباو، وتستغرق الجولة المميزة 3 ساعات فقط، وتبلغ تكلفتها 32 يورو، وستكون فرصة مميزة مع الاطفال الأكبر سنا لاكتشاف المدينة.

تتمثل إحدى الفوائد في أن مرشدك السياحي سيشرح لك العشرات من الحكايات المسلية حتى لا يشعر أي فرد من أفراد الأسرة بالملل.

كم من الوقت تقضيه في بلباو مع الأطفال؟

يمكنك بسهولة تغطية الأجزاء المهمة من بلباو في غضون يومين، ولكن يمكنك القيام ببعض الرحلات اليومية وزيارات الشاطئ وستكون قادرًا على الترفيه عن الأطفال لمدة أسبوع كامل.

أفضل الأماكن للزيارة في بلباو مع الأطفال

المتحف البحري

Bilbao, Museo Marítimo

يعد المتحف البحري بالمدينة أحد أفضل المتاحف للأطفال في بلباو، حيث يضم الكثير لاسعاد الصغار، بما في ذلك الكثير من المساحة للعب، بالإضافة إلى العديد من المعارض التفاعلية والسفن الكبيرة التي يمكن رؤيتها والتسلق عليها، وبالفعل سيستمتع الأطفال والكبار على حد سواء بمعرفة كيف تحولت بلباو إلى مدينة مهمة للشحن وصيد الأسماك.

استكشف دونا كاسيلدا بارك

Parque de Doña Casilda Iturrízar

تعد حديقة دونا كاسيلدا بارك واحدة من أكبر وأفضل المنتزهات في المدينة، وهي مكان رائع لاصطحاب الأطفال، ممن سيحبون الجري في المساحات الخضراء المفتوحة الواسعة، وإطعام البط والأوز على البحيرة أو الاستمتاع بالنافورات الجميلة.

معرض بلباو ميركادو دي لا ريبيرا

Mercado de la Ribera, Bilbao | ©Naotake Murayama / Wikimedia Commons

إذا كنتم من عشاق الطعام، فسوف يسعد أطفالك بمعرض بلباو ميركادو دي لا ريبيرا، وهو  أكبر سوق داخلي في أوروبا بمساحة تزيد عن 10000 متر مربع، حيث يمكن لاطفالك تعلم أنواعًا جديدة مختلفة من الفاكهة والخضروات والمأكولات البحرية، فضلا عن الاستمتاع بتناول الطعام ما بين العدبد من المطاعم والمقاهي ، فضلاً عن جلسات الموسيقى الحية.

اللعب على الشاطئ

مدينة بلباو نفسها لا يوجد بها شاطئ، حيث تقع في الداخل قليلاً، إلا أن هنك عدد من الشواطئ الرائعة على طول الساحل من مصب نهر نيرفيون، والتي يمكن أيضًا الوصول إلى العديد منها بسهولة بواسطة وسائل النقل العام من وسط بلباو، بما في ذلك شاطىء سوبيلانا، الذي سيمنح أطفالك الفرصة لقضاء وقتًا رائعًا في بناء القلاع الرملية أو التجديف، بينما قد يستمتع الأطفال الأكبر سنًا بركوب الأمواج.

الإبحار على طول نهر نيرفيون كعائلة

تعد جولة القارب عبر النهر مثالية للأطفال والكبار على حد سواء، حيث أنه لمدة ساعة أو ساعتين، يبحر القارب في رحلته، بينما يشير القبطان إلى الأماكن المهمة من خلال مكبر الصوت، بما في ذلك متحف غوغنهايم، والذي يبدو من الماء أكثر إثارة للإعجاب .

شارك برأيك