Booking.com

اغمض عينيك للحظة وتصور قرية من القرون الوسطى المسورة، مع عدم وجود الكثير من المباني الحديثة، كيف كان شعورك؟ حسنا، إن كنت تحلم بزيارة إلى هذا المكان الجميل، توجه إلى قرية بيدرازا في مقاطعة سيغوفيا بإسبانيا، فقد ظلت هذه القرية محفوظة بشكل لا يصدق لأكثر من 700 عام، ولا تزال واحدة من أجمل وجهات السياحة في إسبانيا، لمحبي الاسترخاء والاستمتاع في هدوء.

قرية بيدرازا.. سحر الاستمتاع بالاستجمام في إسبانيا

تضم هذه القرية الجميلة التي تعود إلى العصور الوسطى أقل من 500 شخص ممن يساعدون في إدارة الفنادق المحلية والمطاعم  والمتاجر والمعارض القليلة، وهو أمر غير مستغرب، عندما تعلم أن التجول في جميع أنحاء القرية، لن يستغرق منك عزيزي المسافر سوى 20 دقيقة، ستشاهد خلالها روعة الحياة البسيطة والهادئة في بيدرازا.

تم إعلان موقع قرية بيدرازا كموقع تراث تاريخي وطني في عام 1951 ، ومن السهل معرفة السبب، حيث يحيط القرية بأكملها جدار بباب واحد، ما يمنحك شعور بكونك في رحلة إلى عالم الماضي الغني، بكافة تفاصيله وزخارفه المتقنة.

أفضل التجارب السياحية في قرية بيدرازا

زيارة الساحة الرئيسية

يمكنك عند زيارة هذه المدينة الجميلة، الاستمتاع بجولة في الساحة الرئيسية، والتي تعد أحد أشهر الأماكن في القرية، باعتبارها القلب النابض بالحياة في تلك الوجهة الجميلة، إذ تضم عدد من المطاعم والمقاهي البسيطة، والتي يقصدها السكان المحليين والسائحين على حدا سواء لتناول الطعام وقضاء بعض الوقت الممتع في الهواء الطلق.

رحلة إلى قلعة بيدرازا

بيدرازا

تفتح قلعة بيدرازا أبوابها للزائرين من الخميس إلى الأحد من كل أسبوع، وبالفعل تستحق منك الزيارة، ليس فقط لتاريخها الذي يعود إلى القرن الثالث عشر، ولكن لكونها معرض جميل، يعرض به الرسام الإسباني إغناثيو زولواغا أعماله الفنية المتنوعة في إحدى غرف القلعة، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من مناظر جميلة للقرية ومقاطعة سيغوفيا المحيطة بها من هذه القلعة الرائعة.

ومن المعالم الأخرى التي تعود إلى العصور الوسطى في بيدرازا، السجن الذي يقع عند مدخل القرية، وهو مفتوح في الغالب في عطلة نهاية الأسبوع، والذي يحكي فصولا من تاريخ هذه القرية، لكننا لا ننصحك بزيارته إلا إن كنت من محبي المغامرة.

المشاركة في ليالي الشموع

في السبت الأول والثاني من شهر يوليو من كل عام، تشهد القرية حدث يشترك فيه كافة السكان المحليين، إذ أنه يتم إطفاء أضواء القرية واستبدالها بالشموع داخل كل منزل، كما يضىء السكان أيضًا نوافذهم بالشموع في محاولة لإضاءة القرية بأكملها بالشموع، وبالفعل يحرص الكثير من السائحين على زيارة القرية في تلك الفترة من العام، للاستمتاع بذلك المشهد الجميل.

الوصول إلى القرية

بيدرازا

على الرغم من أن هناك عدد من الشركات السياحية التي ستأخذك من مدريد بالحافلة لزيارة سيغوفيا وبيدرازا في يوم واحد، إلا أن الكثير من الخبراء يؤكدون على روعة الرحلة بمفردك، فلا تبعد قرية بيدرازا سوى 90 دقيقة بالسيارة عن مدريد.

شارك برأيك