Booking.com

تعتبر برشلونة المدينة العالمية التي تواجه البحر الأبيض المتوسط، وجهة رائعة للسفر مع الأطفال الرضع والأطفال الصغار، فمع درجات حرارة معتدلة طوال العام وشواطئ رملية بطول 4.5 كم، وفرص عدة للاستمتاع، تعد هذه المدينة المناسبة للعائلات مثالية لقضاء عطلة ممتعة.

نصائح قبل السفر إلى برشلونة مع الأطفال

نصائح قبل السفر إلى برشلونة مع الأطفال

تقدم برشلونة العديد من الأنشطة لجميع الاهتمامات والأعمار، بداية من التجول في ممشى لاس رامبلاس الشهير وتماثيله الحية، والاسترخاء في حديقة غويل، ومشاهدة النافورة السحرية، وزيارة ملعب فريق كرة القدم الأفضل، واستكشاف متحف بيكاسو أو كوزموكايكسا.

يوجد في برشلونة أيضًا العديد من المهرجانات التي يستمتع بها الأطفال الصغار على مدار العام، وتشمل التقاليد الكاتالونية، والكرنفال، وسانتا يولاليا، وسانت جوردي، واحتفالات رأس السنة وغيرها الكثير.

يمكنك أيضًا اكتشاف العديد من المطاعم اللذيذة والمناسبة للعائلات في برشلونة، أو يمكنك الذهاب لتناول المقبلات في الجزء القديم من المدينة، سيوتات فيلا، المليء بالمباني التاريخية والأماكن الساحرة، وحيث يمكنك تجربة بعض الأطباق التي جعلت المطبخ الكاتالوني معروفًا في جميع أنحاء العالم.

ما أفضل وقت لزيارة برشلونة مع الأطفال؟

تتمتع برشلونة بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​، ويكون الجو دافئًا هناك طوال العام، ومع ذلك، في الصيف قد يبدو الجو حارًا ورطبًا بعض الشيء.

أفضل وقت لزيارة برشلونة مع الأطفال هو بداية شهر مارس أو مايو أو منتصف سبتمبر، ولعل السبب الرئيسي وراء ذلك، هو تجنب الحشود الضخمة.

هل زيارة برشلونة آمنة مع الأطفال؟

برشلونة مدينة آمنة وودية للغاية للزيارة، وعلى الرغم من كثرة النشالين، إلا أنه لا يوجد ما يدعو للخوف على الإطلاق، فقط اتخذ الاحتياطات اللازمة عندما تكون في أماكن مزدحمة وفي طوابير، ولا تترك متعلقاتك دون مراقبة على الشاطئ.

أين يجب أن تقيم في برشلونة مع الأطفال؟

تعد نفقات الإقامة هي النفقات الرئيسية التي تتحملها عندما يتعلق الأمر بزيارة برشلونة، ولتفادي ذلك عليك البقاء في منطقة لاس رامبلاس، وبهذه الطريقة ستوفر تكاليف النقل لأن غالبية المعالم السياحية تقع على مسافة قريبة.

وسائل النقل في برشلونة مع الأطفال

وسائل النقل العام في برشلونة سهلة الاستخدام ويمكن الوصول إليها في كل مكان تقريبًا، وتعتبر أسعار الحافلات والمترو وحتى سيارات الأجرة ميسورة التكلفة مقارنة بالمدن الأوروبية الأخرى؛ كما أن هناك العديد من خيارات بطاقات السفر، ولاحظ أن الأطفال أقل من 4 سنوات يسافرون مجانًا.

غالبًا ما يستمتع الأطفال الصغار بالركوب على متن الحافلات للتعرف على المدينة في بداية الرحلة، مما يجعل مشاهدة المعالم السياحية أقل إرهاقًا بالنسبة لهم.

الدراجة عبر برشلونة

إذا كنت ترغب في رؤية برشلونة بطريقة أفضل من المشي، فهناك بعض جولات ركوب الدراجات العائلية الرائعة التي يمكنك تجربتها أيضًا.

تُعد جولة برشلونة بالدراجة التي تستغرق ساعتين للعائلات طريقة رائعة للحصول على نظرة عامة على المدينة، والتجول عبر المدينة القديمة، مرورًا بالشاطئ، وعبر الحدائق والميناء القديم، بالإضافة إلى أنها مناسبة لجميع الأعمار فوق سنة واحدة.

الحجز المسبق

نوصي بالتخطيط لبرنامج رحلتك لقضاء إجازتك العائلية في برشلونة مسبقًا، وهذا لا يعني فقط تحديد مناطق الجذب التي ترغب في زيارتها، بل شراء التذاكر أيضًا، ونتيجة لذلك، لن تقضي وقتًا طويلاً تقريبًا في الانتظار في طوابير طويلة لشراء التذاكر.

شارك برأيك