Booking.com

أعلنت سلسلة فنادق «ماريوت» العالمية أن قطر قد اشترت فندق ماريوت رينسانس برشلونة بقيمة تقدر بحوالي 78 مليون يورو, وسوف تستمر «ماريوت العالمية» في إدارة الفندق وفق عقد طويل المدى بين الطرفين.

فندق ماريوت رينسانس برشلونة

افتتح فندق «ماريوت رينسانس» برشلونة بعد تجديده بالكامل في أبريل 2012

ونقلت «أرابيان بيزنس» عن آمي ماكبرسون الرئيسة والمديرة التنفيذية لماريوت العالمية أوروبا قولها: «إننا نرحب بشركائنا الجدد حيث تمثل برشلونة محطة مهمة للسياحة في القارة الأوروبية, وتعد واحدة من أهم الوجهات العالمية لقضاء العطلات».

وأضافت ماكبرسون: “إننا في ماريوت العالمية نثمّن ثقة الشركاء الجدد في العلامة التجارية لماريوت, والتي سوف تمثل في القريب العاجل واحدة من أنجح قصص الشراكات التجارية بيننا وبين دولة قطر”.

وافتتح فندق «ماريوت رينسانس» برشلونة في أبريل 2012 بعد عملية تجديد كاملة, ويقع الفندق في قلب برشلونة النابض بالحياة, وبالقرب من بعض المعالم الثقافية الأكثر استثنائية في المدينة بما في ذلك اثنان من الروائع المعمارية المميزة بالمدينة.

وجدير بالذكر أن فندق ماريوت رينسانس برشلونة يقع على بعد 50 مترًا من جادة Passeig de Gràcia الشهيرة في مدينة برشلونة, ويوفر جيم يعمل على مدار الساعة, وغرفًا عصرية مكيفة تحتوي على تلفزيون مع قنوات فضائية.

وتتميز الغرف الأنيقة في فندق ماريوت رينسانس برشلونة بأرضيات خشبية ومرافق صنع الشاي والقهوة كما تحتوي كل غرفة على قاعدة للآيبود وتلفزيون بلازما, وتشتمل الحمامات الخاصة مع مجفف شعر.

ويتخصص مطعم CRU الذي يقع في الفندق في شرائح اللحم, ويقدم بار وصالة CUIT الأنيق الكوكتيلات وأنواع النبيذ والأطباق الإسبانية التقليدية, ويوفر التراس الذي يقع على السطح إطلالات رائعة على المدينة.

ويُمكن لفريق العمل تقديم المساعدة للضيوف في حجز تذاكر العروض والرحلات السياحية بصحبة مُرشد فضلاً عن تقديم معلومات حول ما يمكن رؤيته والقيام به في برشلونة.

ويقع كل من Casa Batlló وLa Pedrera المُصممين على يد المهندس المعماري الشهير Gaudí على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من فندق ماريوت رينسانس برشلونة.

وجدير بالذكر أن شركة ماريوت الدولية (MAR) هي مشغل عالمي ومانح حق الامتياز لمجموعة من الفنادق والمرافق السياحية الأخرى, وتمتلك الشركة حوالى 3,150 مرفق سياحي في الولايات المتحدة وفي 67 دولة أخرى, ونشأت ماريوت الدولية على يد J. Willard Marriott, و يديرها الان إبنه J.W (Bill) Marriott.

وتعد ماريوت الدولية هي شركة رائدة مقرها في بيثيسدا بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأميركية, وتضم أكثر من 3800 منشأة في 72 بلدا وإقليما, وبلغت إيراداتها أكثر من 12 مليار دولار في السنة المالية 2012, وتعمل الشركة وتملك امتيازا لفنادق تحت 18 علامة.

وقد وصلت ماريوت الدولية إلى المنطقة عام 1980 بافتتاح فندق ماريوت الرياض الذي يضمّ 391 غرفة, ونجحت في ترسيخ مكانتها وتوسيع حضورها لتضمّ اليوم في الشرق الأوسط وأفريقيا 44 فندقاً في 12 بلداً, وتضمّ 13,254 غرفة موزّعة على سبع علامات فندقية نذكر منها جي دبليو ماريوت, وفنادق ومنتجعات ماريوت, وريزيدنس إن من ماريوت, وهي في طريقها لتخطّي 20 ألف غرفة بحلول عام 2015.

شارك برأيك