Booking.com

ميسينا مدينة أنيقة وممتعة تقع على ميناء منحني في أقصى شمال الساحل الأيوني في صقلية، على بعد بضعة كيلومترات من البر الرئيسي الإيطالي، وقد كانت مركزًا رئيسيًا للنقل لعدة قرون، ولا تزال بوابة مهمة من وإلى الجزيرة.. إليك معلومات مفيدة قبل زيارة مدينة ميسينا.

معلومات مفيدة قبل زيارة مدينة ميسينا

الوصول إلى المدينة

أسهل طريقة للوصول إلى ميسينا هي العبارة من مدينة ريجيو كالابريا الإيطالية في البر الرئيسي، ولن تستغرق الرحلة التي تمتد لمسافة 5 كيلومترات أكثر من 30 دقيقة.

أفضل أوقات السفر إلى المدينة

عادة ما تكون الأجواء المناخية حارة بالمدينة خلال فصل الصيف، لذا إذا كنت تخطط للاستمتاع بالرحلات، فمن الأفضل أن تذهب إلى ميسينا في الربيع أو الخريف.

وسائل النقل

ميسينا مرتبطة بجميع المدن الرئيسية في صقلية عن طريق السكك الحديدية والحافلات المنتظمة، حيث توجد حافلات متنوعة بين المدن، فيما تتمثل أنواع النقل العام الداخلية بميسينا في الحافلات والترام، و تبلغ تكلفة التذكرة لمدة ساعتين حوالي 2 يورو.

اكتشاف المدينة

تقع جميع مناطق الجذب الشهيرة في المنطقة التاريخية بالقرب من بعضها البعض، لذا سيكون من الجيد استكشافها سيرًا على الأقدام، خاصة أن بعض الشوارع التاريخية مغلقة أمام حركة المرور.

توجد بالقرب من ميسينا شواطئ جميلة ومعالم جذب شهيرة، والتي يمكن زيارتها من خلال جولات الحافلات المنتظمة أو عبرالسيارة المستأجرة.

فنادق المدينة

Messina 2020: Best of Messina, Italy Tourism - Tripadvisor

تتركز أرقي وأغلى فنادق المدينة في الشوارع الرئيسية وفي الحي التاريخي، لذا إن كنت تبحث عن توفير المال، فتوجه إلى المنطقة المجاورة مباشرة لميسينا، حيث توجد فنادق شاطئية رائعة تقدم أسعارًا معقولة أكثر.

التكلفة

يوجد في المدينة العديد من محلات البقالة والأسماك الرائعة، فضلاً عن العديد من متاجر الطعام، وستكون جميعها بالفعل موضع اهتمام السياح، خاصة الباحثين عن توفير المال، إذ يتم بيع المنتجات عالية الجودة المعروضة هناك بأسعار مغرية.

التسوق

العملة الرسمية هي اليورو، وتقبل العديد من المتاجر والمطاعم أيضًا بطاقات الائتمان الرئيسية والشيكات السياحية .

يتركز جزء كبير من متاجر الهدايا التذكارية الشعبية في ساحة المدينة المركزية بالقرب من الميناء، ولكن أسعارها هي الأعلى، لذا فيفضل الكثير من السائحين أقتناء أجمل الحرف اليدوية المصنوعة من قبل السكان المحليين في المناطق الداخلية، حيث تباع بأسعار معقولة.

وبينما تُباع البضائع بأسعار ثابتة في مراكز التسوق والمتاجر الكبيرة، يمكنك المساومة مع البائعين في الأسواق والمتاجر الخاصة، ولكن لا يجب أن تتوقع تخفيضات كبيرة.

 تناول الطعام

Ristorante Porta Messina – Taormina

ضع في اعتبارك أيضا عزيزي الزائر أن أغلى المتاجر والمطاعم وأماكن الترفيه تقع بالقرب من الواجهة البحرية، فيما تمتلىء شوارع المدينة الداخلية بالمطاعم الصغيرة، التي تقدم قوائم بأسعار معقولة.

وتعد ميسينا مكانًا رائعًا لتجربة المأكولات الصقلية التقليدية، مع أطباق رائعة يمكن تذوقها في جميع أنحاء المدينة، ففي الشوارع الحيوية، ستجد الأكشاك والمقاهي الصغيرة التي تقدم وجبات غير مكلفة، والتي تشمل اللحوم وحشوات الخضار .

كما أن المطبخ الإقليمي غني بالمأكولات البحرية، لذا ستتاح للذواقة الفرصة لتجربة الكثير من الأطباق الشهية، بما في ذلك بلح البحر الطازج ومختلف أنواع الروبيان والسردين.

شارك برأيك