Booking.com

كشف موقع  TripAdvisor اليوم الثلاثاء عن أفضل الوجهات العالمية لعام 2014 وفقا لنتائج الاختيار السنوي السادس للمسافرين وكذا الآراء والتقييمات التي وردت للموقع على مدى 12 شهرا، وقد تصدرت مدينة اسطنبول قائمة وجهات العالم لهذا العام.

trip-adviser---istanbul-horizontal-gallery

حازت اسطنبول على الجائزة الأولى في فئة أفضل الوجهات لهذا العام من تريب أدفايزر

وتعد اسطنبول أكبر المدن في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يسكنها 13.4 ملايين نسمة. وهي أيضًا “مدينةً كبرى”، ويُنظر إليها على أنها مركز تركيا الثقافي والاقتصادي والمالي.

تم اختيار إسطنبول كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية لعام 2010، وكانت معالمها التاريخية قد أضيفت قبل ذلك، في عام 1985، إلى قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو. (أهم الأماكن والمعالم السياحية في اسطنبول)

وعلق موقع تريب ادفايزر” تلتقي أوروبا وآسيا في إسطنبول؛ حيث توجد العمارة القديمة الخلابة بجانب المطاعم والأنشطة الترفيهية الليلية الحديثة. ويمكنك الشعور بسعادة غامرة لمجرد قضاء الرحلة بأكملها في زيارة مساجد المدينة والبازارات والحمامات. وانطلق في أولى جولاتك لزيارة مسجد السلطان أحمد (المسجد الأزرق) الذي يمكنك رؤيته من أماكن متعددة في المدينة. تنزه سيرًا على الأقدام على جسر “جالاتا” وتوقف عند حديقة “مينياتورك بارك” لمشاهدة تحفها الصغيرة. ويزخر “البازار الكبير” بالآلاف من المحلات التجارية التي يمكن التسوق فيها، في حين يعتبر “البازار المصري” كنزًا دفينًا تفوح منه رائحة التوابل والفواكه.

وقال بروك فيرينسك  مدير الاتصالات في موقع TripAdvisor “اعتقد أن ما يجذب الناس إلى اسطنبول هو الجمع الكبير من الثقافة والهندسة المعمارية رائعة الجمال فضلا عن إمكانية التسوق الكبيرة التي تتيحها مجموعة من أجمل أسواق العالم.

-trip-adviser-marrakech-horizontal-gallery

حازت مراكش على مرتبة متقدمة بين أفضل الوجهات هذا العام

فيما جاءت روما ولندن في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي في القائمة العالمية. وحازت مراكش على المرتبة السادسة بين هذه الوجهات، وتقلدت دبي المرتبة السابعة عشر.

ونظرا لما تزخر به من إرث حضاري كبير، أصبحت مدينة مراكش قبلة للسياحة العالمية ومقرا للمؤتمرات الدولية ذات المستوى الرفيع، لتحتل بذلك مكانة خاصة في المغرب الحديث.

فمراكش من كبرى الأقطاب السياحية في المغرب وتجتذب السياح الأوروبيين على وجه الخصوص.

ومن الملاحظ هذا العام صعود العديد من الوجهات الأسيوية في التصنيف العالمي بين قائمة هذا العام، حيث جاءت ستة وجهات في آسيا من بين أفضل 25 وجهة عالمية لهذا العام.

أفضل وجهات عام 2014

  1. إسطنبول, تركيا
  2. روما, إيطاليا
  3. لندن, المملكة المتحدة
  4. بكين, الصين
  5. براج, جمهورية التشيك
  6. مراكش, المغرب
  7. باريس, فرنسا
  8. هانوي, فيتنام
  9. سييم ريب, كامبوديا
  10. شنغهاي, الصين

شارك برأيك